• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الأحد 16 جوان 2019 ميلادي, الموافق لـ 12 شوال 1440 هجري الأحد 16 جوان 2019 م | 12 شوال 1440 هـ

آخر الأخبار

بن غبريط تمنع “شركس” من الصّلاة في المدرسة !

بن غبريط تمنع “شركس” من الصّلاة في المدرسة !

وزيرة التعليم والتربية الوطنية، نورية بن غبريط رمعون، مازالت تصرّ على خرجاتها الغريبة من نوعها، التي دائما ما تثير الجدل بين شعب الفقاقير، فبعد قضية حذف البسملة من جميع الكتب المدرسية في الأطوار الثلاثة ومنع النقاب واللّثام وغطاء الوجه على الموظفين والتلاميذ، ها هي اليوم تمنع أداء الصلاة في المدارس وذلك من خلال تأييدها قرار معاقبة تلميذة بمدرسة الجزائر الدولية  بباريس، بسبب صلاتها وسط ساحة المدرسة، قائلة أن “الصلاة مكانها المنزل وليس المؤسسات التعليمية”.. شوف يا سيدي ..والله ربحت !!

بصراحة تمنينا لو حاربت هذه الوزيرة جماعة السّروال “الطايح” ولباس الفضايح و”تحفيفة السردوك” ومشتقات القزع، التي تسيء لحرمة المدرسة، وليس بهذه القرارات “المغبرطة” غير البريئة. يوما بعد يوما بدأت تتضح الأمور، في أن المسؤولة الأولى عن قطاع التعليم، تسعى لضرب هوية الجزائريين وقيمهم وعاداتهم وكل ما يتعلق بدين الإسلام.. فالبارحة حُذفت البسملة، ونزع النقاب واليوم يمنع التلاميذ من أداء أهم ركن من أركان الاسلام في أماكن تمدرسهم، ولم يبق لـ”بن عفريت” إلا إصدار قرار بمنع الجن “شركس” وجماعته من الصلاة في “ليكولات” في إطار تطبيق العدالة  والمساواة بين شعبي الإنس والجن في البلاد  ؟! ربي يهديك يا “رمعون بنت القطاطي” !

ما هو مؤكد هو أن “إبليس” لعنه الله هو أول المرحبين بقرار بن غبريط، حيث ذكرت مصادر “شركسية” مطلعة لقناة “شياطين نيوز”، بأنه جد سعيد بهذه الخطوة التي تعزز العمل الأخوي في إطار الشراكة الوطيدة بين الطرفين، وغرد “ابليس” على حسابه الشخصي على موقع ” فايسبوك” قائلا :”  أحيي معالي الوزيرة نورية بن غبريط رمعون على قرارها الشجاع الذي فاجأني بصراحة، بمنع التلاميذ من أداء الصلاة  داخل المدارس، حيث هذا يدخل أساسا على رأس مخططاتي .. يعطيك الصحة.. راكي تساليني فطور قبل رمضان.. تحياتي”.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.