• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الأحد 16 جوان 2019 ميلادي, الموافق لـ 12 شوال 1440 هجري الأحد 16 جوان 2019 م | 12 شوال 1440 هـ

آخر الأخبار

“بن شيخ” رئيساً للجمهورية !

“بن شيخ” رئيساً للجمهورية !

قبل عام بالتمام والكمال، فاز اللاعب والنجم الأسطوري لكرة القدم، الأسمراني جورج ويا، بالانتخابات الرئاسية في دولة ليبيريا “الشقيقة”، ليصبح بذلك نجم “آسي ميلان” الايطالي سابقا، والمهاجم الإفريقي الوحيد الذي نال جائزة أفضل لاعب في العالم عام 1995، أول لاعب محترف يتربع على عرش السلطة في بلاده بشعار “كيف تتحول من كابتن فريق الى قائد دولة”.

أسطورة كرة القدم  في بلاد “الفقاقير”، رابح ماجر المعروف إعلاميا بـ”تيزي فو”، ليس أحسن حظا من ابن جيله جورج ويا، بما أنه لم يسلم من الانتقادات بمجرد  تعيينه مدربا  لـ”الخضر”، ووصفه جماعة “الفايسبوك” بالمدرب البطّال وبائع الوهم المعسل في استوديوهات “الكانطالو”، وللأسف صاحب “الطالو” الشهير  لم تستمر حكايته مع “محاربي الصحراء” بعد هزائم متتالية ضد منتخبات “السنة” و”الشيعة” وحتى الرأس الأخضر، ليتحول المنتخب مثل فريق “عمارة الحاج لخضر” !!

 بين “ويا” الرئيس و”ماجر” التعيس، ماذا لو فعلها “مخترع كرة القدم” وحيد زمانه المحلل الظاهرة علي بن شيخ، وترشح للرئاسيات، وخالف كل التوقعات وانتخب رئيسا للجمهورية على حساب نعيمة “مول الباسات” مثلا ؟؟ ، أكيد ستكون سدة حكمه فصلا من فصول مسرحية “الزعيم” لأسطورة الكوميديا العربية عادل إمام،  ويطل “عليلو” علينا في اول خطاب له ليقول لشعبه :”بومدين ماكاين والو  انا خير منو، أنتم اللي نفختوه برك، سقسي مصطفى يقولك” !

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.