• الشروق العامة نيل سات: 11033 - V
  • الشروق الإخبارية نيل سات: 11033 - V
  • بنة تي في نيل سات: 11033 - V
الجمعة 24 فيفري 2017 ميلادي, الموافق لـ 28 جمادى الأولى 1438 هجري الجمعة 24 فيفري 2017 م | 28 جمادى الأولى 1438 هـ

آخر الأخبار

يتيح المجال للمبدعين والأقلام "الشابة"..

“اُكتب جزائري”.. التدوين على موقع “قنوات الشروق”

“اُكتب جزائري”.. التدوين على موقع “قنوات الشروق” ح.م

يطلق موقع "قنوات الشروق" فضاء خاصًا بالتدوين للأقلام الجزائرية والشباب المبدع، تحت شعار "اكتب جزائري"، والّذي يهدف من خلاله وعبر موقعها للتطوير والتوسع نحو احتواء بيئة التدوين المتصاعدة في المنطقة العربية عامة والجزائرية منها بشكل خاص، ومحاولة منها لخلق منصة تعكس شخصيتها الإعلامية الجزائرية ورسالتها المُبتغاة، إيمانًا منها بأن مهنة الإعلام مهنة نبيلة ورسالة سامية لإسماع صوت من لا صوت له.

لماذا “اكتب جزائري”؟

التدوين على موقع “قنوات الشروق” تحت شعار “اكتب جزائري”، هو قناعة راسخة منها  نحو الحفاظ على أصالة كتابة الرأي وصقلها بعيدا عن دائرة الغوغاء والابتذال، وحاجة ماسّة تقتضيها الظروف المحيطة التي فرضها الواقع الجزائري والعربي وحتى العالمي لإنتاج محتوى جزائري خالص قادر على التأثير وقيادة الرأي العام والتزام بقضايا بلادنا الجزائر أولاً، ثم يحيط بما كل ما له شأن يخص الشباب والأمة العربية سواء كان ذلك ثقافيا أو اجتماعيا أو سياسيا أو تاريخيا وحتى إعلاميا.

“اكتب جزائري”.. هو فضاء واسع للكتابة الحرة ومساحة لكل مهتم بالأجندة المرتبطة بالأحداث التي تمس كافة المناحي والأصعدة، ولتجسيد مبدأ حرية الرأي والتعبير وإعطاء الفرصة للقلم الذي لطالما كان سلاحا ومشعلا تُحارَب به الظلماء، وتكفلا منا لإثراء التنوع وتكريس الاختلاف بين الأشخاص فكريا وسياسيا وإيديولوجيا وحتى ثقافيا، بما يحفظ للبيئة الجزائرية أسسها وركيزتها، وبما يعكس احترافية قنوات الشروق ورياديتها.

ونظرا لايلاء أهمية التجديد وتجاوز الأشكال التقليدية بمواقع التدوين إعلاميا، فإننا سنمزج   بين عدة مفاهيم للتدوين في البيئة العربية والجزائرية، فنحن سنحافظ على الأشكال التقليدية منها، كما أننا سنضيف أشكالا جديدة للتدوين تتجاوز فكرتها مجرد “المقال المكتوب” من طرح قضايا للنقاش ورسم علامات الاستفهام إن استدعى الأمر ذلك.

باختصار.. فكرة “اكتب جزائري”، هي طريق نحو تشجيع القراءة والبحث والمتابعة والاهتمام بكل ما يخص قضايا الإنسان والمواطن، وتشجيع لاكتشاف الأقلام المبدعة وإظهارها للرأي العام بأبهى حلة، وحمايتها من الاستغلال من قبل دخلاء الإعلام.

التدوين المرئي.. على موقع قنوات الشروق

كما سنبرمج خلال الأيام القادمة منصة للتدوين المرئي تتيح للمدونين التعبير عن آرائهم بما لا يزيد على ستين ثانية، وهو ما يسمح بتنوع واسع في مساحات الرأي وطرق التعبير، كما يمزج هذه الأشكال مع برامج قنوات الشروق مستقبلا.

لكل من يهتم بـ”التدوين على موقع قنوات الشروق”.. يرجى إرسال بياناتكم على الإيمايل التالي:

[email protected]

طالع أيضا

4 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 23079

    amiri mohamed

    ضرب إستقرار جزائر خط أحمر
    لاعودة لعشرية سوداء جالية جزائرية ضد الفتن
    إياك أن تظن أن تقوى الله هي الصلاة والصيام ونحوهما من العبادات فقط، إن تقوى الله تدخل في كل شيء، فاتق الله فيفي جزائر لا تفرط فيها، واتق الله في إخوانك لا تؤذي أحدا منهم، واتق الله في بلدك ، لا تخنه ولا تسلط عليه عدوا، واتق الله في نفسك ولا تهمل في صحتك، ولا تتخلق بسوى الأخلاق الفاضلة.”
    فاتق الله في وطنك لا تخنه، ولا تسلط عليه عدوا، ولا تدفعه إلى سبل الفوضى، وانطلاق الغرائز من عُقُلها، تدميرا وتخريبا وتشريدا وسفكا للدماء ونهبا للثروات وتعطيلا للإنتاج، إلى غير ذلك من تلك الطامات.
    اتق الله في بلدك لا تخنه ولا تسلط عليه عدوا، ولا تدفعه إلى الفوضى والشقاق..
    إني لأعجب كيف يمكن أن يخون الخائنون!؟
    أيخون إنسانٌ بلادَه !؟
    إن خان معنى أن يكون فكيف يمكن أن يكون!؟
    قد تضيق أخلاق الرجل فيظن أن وطنه قد ضاق به، والحق كما قال الشاعر القديم، أنه :
    ما ضاقت بلادٌ بأهلها ::: ولكن أخلاقَ الرجال تضيق
    وحال من فارق وطنه هو :
    شوق يخضُّ دمي إليه ، كأن كلَّ دمي اشتهاء
    جوع إليه .. كجوع كلّ دم الغريق إلى الهواء
    شوقُ الجنين إذا اشرأبّ من الظلام إلى الولادة
    إني لأعجب كيف يمكن أن يخون الخائنون
    أيخون إنسانٌ بلادَه؟
    إن خان معنى أن يكون ، فكيف يمكن أن يكون ؟
    الشمس أجمل في بلادي من سواها ، و الظلام
    حتى الظلام لديه أجمل ،
    إني لأعجب كيف يمكن أن يخون الخائنون
    أيخون إنسانٌ بلادَه؟
    يخون الإنسانُ بلده بدفعه إلى الفوضى، بدفعه إلى الشَّغْبِ والاضطراب، بانحلال عُرَى الأمن والأمان، في بلد متعه الله بذلك، هو مطلب عزيز، يُتَخطَّفُ الناسُ من حولنا، يبحثون عن ظله، عن أثرٍ منه فلا يجدونه، ومن تمتع به لا يحس به.
    ما دام الوطن إسلاميا؛ فإنه يُحَبُّ، ويُبذل الجهد كله لبقائه إسلاميا، واستكمال ما غاب من شرائع الإسلام عنه، ويُحافَظ على أمنه، واستقراره.
    ما دام الوطنُ إسلاميا فَيَحْرُمُ أن يُدفَعَ به إلى الفوضى فتضيع مكاسب الإسلام فيه عبر قرون.
    ما دام الوطن إسلاميا فيجب الدفاع عنه، ويحرم الإضرار به
    إني لأعجب كيف يمكن أن يخون الخائنون
    أيخون إنسانٌ بلادَه؟
    يخون الإنسانُ بلده بدفعه إلى الفوضى، بدفعه إلى الشَّغْبِ والاضطراب، بانحلال عُرَى الأمن والأمان، في بلد متعه الله بذلك، هو مطلب عزيز، يُتَخطَّفُ الناسُ من حولنا، يبحثون عن ظله، عن أثرٍ منه فلا يجدونه، ومن تمتع به لا يحس به.
    ما دام جزائر بلد إسلامي؛ فإنه يُحَبُّ، ويُبذل الجهد كله لبقائه إسلاميا ، واستكمال ما غاب من شرائع الإسلام عنه، ويُحافَظ على أمنه، واستقراره.
    ما دام جزائر بلد مليو نصف مليون شهيد وأولهم صحابي عقبة إبن نافع فَيَحْرُمُ أن يُدفَعَ به إلى الفوضى فتضيع مكاسب الإسلام فيه عبر قرون.
    ما دام جزائر عزة وكرامة فيجب الدفاع عنه، ويحرم الإضرار به
    في جزائر

  • تعليق 23105

    احمد عوينة

    الليسان العربي لتدمير القيم الاسلامية
    قد يضن البعض اني اريد نشر الفتن لكن حقيقة وخطورة الموضوع لم يتكلم عليه من قبل حتى من طرف شيوخ الازهر والدعات وهو الفن العربي بلسان عربي ومعتقد مسيحي او يهودي اي عندما نشاهد افلام مصرية او مغربية لا نسال عن دين الممثلات الاواتي تمار س الجنس وتشرب الخمر وووو ونظن انهم عرب مسلمين وبهذا يتم نشر الفسق بلسان عربي غير مسلم عبر التلفزيون 80% من الممثلات المصريات مسحيات

  • تعليق 23162

    سعيدة

    أريد أن أسجل فيديوهات لقناة بنة تي في دون تنقل لمقرها
    فهل هذا ممكن؟