• الشروق العامة نيل سات: 11033 - V 10992 - V
  • الشروق الإخبارية نيل سات: 11033 - V 10992 - V
  • سي بي سي بنة نيل سات: 11033 - V 10992 - V
السبت 16 ديسمبر 2017 ميلادي, الموافق لـ 27 ربيع الأول 1439 هجري السبت 16 ديسمبر 2017 م | 27 ربيع الأول 1439 هـ

آخر الأخبار

بحجة أن الهيئة الأممية باتت معادية للكيان الصهيوني

الولايات المتحدة الأمريكية تعلن انسحابها من منظمة “اليونسكو”

الولايات المتحدة الأمريكية تعلن انسحابها من منظمة “اليونسكو” ح.م

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، انسحابها من منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "اليونسكو"، بحجة أن الهيئة الأممية باتت معادية للكيان الصهيوني.

وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت، إن الولايات المتحدة ستشكّل “بعثة بصفة مراقب” لتحلّ محل بعثتها في المنظمة الأممية، التي تتخذ من العاصمة الفرنسية باريس مقرا لها، فيما عبرت اليونسكو عن “أسفها العميق” لقرار واشنطن.

وكان موقع السياسة الخارجية الأمريكي على شبكة الانترنت، كشف النقاب الليلة الماضية عن أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتزم الانسحاب رسميا من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة، احتجاجا على ما تصفه بـ “السياسة المعادية لإسرائيل” إضافة إلى “دوافع اقتصادية”.

وكانت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، قد أفادت قبل أشهر، أن واشنطن قد تعيد النظر بعلاقتها مع منظمة اليونسكو إثر قرار المنظمة الأخير اعتبار المدينة القديمة في الخليل “منطقة محمية”، تابعة للتراث العالمي، واصفة القرار على أنه “اهانة للتاريخ ويقوّض الثقة المطلوبة لعملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين”.

وصادقت اليونسكو، خلال السنة الفارطة، على قرار يؤكد أن المسجد الأقصى موقع إسلامي ولا صلة لليهود به، وأن القدس مدينة محتلة.

وسبق للولايات المتحدة، أن جمدت مشاركتها في تمويل اليونسكو سنة 2011، بعد أن وافقت المنظمة على عضوية فلسطين، إلا أنها بقيت عضوا في المجلس التنفيذي لليونسكو الذي يضم 58 عضوا.

 

طالع أيضا

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.