• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الثلاثاء 16 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 7 شوال 1445 هجري الثلاثاء 16 أفريل 2024 م | 7 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

اليونسكو تقرر...

المسجد الأقصى تراث إسلامي خالص

المسجد الأقصى تراث إسلامي خالص ح.م

اعتمدت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)، اليوم الثلاثاء، قراراً قدمته دول عربية من بينهم الجزائر، يعتبر فيه المسجد الأقصى المبارك في القدس الشرقية المحتلة تراثاً إسلامياً خالصاً.

والنص الذي قدمته الجزائر ومصر ولبنان والمغرب وسلطنة عُمان وقطر والسودان باسم حماية التراث الثقافي الفلسطيني، نظرت به الدول الأعضاء الـ58 في المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو في العاصمة الفرنسية باريس، وفي ختام المناقشات “تم اعتماده”، حسب ما نقلته وكالة فرانس برس عن متحدث باسم اليونسكو، مضيفا أن القرار الذي دفع “إسرائيل” إلى تعليق تعاونها مع المنظمة، اعتمد دون تصويت جديد بعد أن تمت الموافقة عليه على مستوى اللجان الأسبوع الماضي.

وتحتج دولة الاحتلال الإسرائيلي بشدة على القرار المتخذ، باعتباره ينكر الرابط التاريخي بين اليهود والمدينة القديمة.

كما ينتقد القرار طريقة إدارة سلطات الاحتلال الأماكن الدينية في القدس، مشيراً إلى أن القدس تعد مدينة مقدسة لديانات الثلاثة ” الإسلام، المسيح واليهودية”.

ولفت القرار بشكل خاص إلى صلة الإسلام بالمسجد الأقصى، فيما لم يتضمن ذكر إدعاءات “إسرائيل” حول علاقة اليهودية بالأقصى.

ويستنكر مشروع القرار أيضاً بشدة الاقتحام المتواصل للمسجد الأقصى، من قبل “متطرفي اليمين الإسرائيلي والقوات النظامية الإسرائيلية”.

و يجدر الإشارة أن فرنسا امتنعت عن التصويت على مشروع القرار الذي تعارضه “إسرائيل”، فيما تأتي الولايات المتحدة وألمانيا وإنجلترا ضمن الدول المصوتة ضد تمريره.

 

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.