• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الإثنين 10 ديسمبر 2018 ميلادي, الموافق لـ 1 ربيع الثاني 1440 هجري الإثنين 10 ديسمبر 2018 م | 1 ربيع الثاني 1440 هـ

آخر الأخبار

متبوعة بـ " النهار" و " الجزائرية" ومتفوقة على التلفزيون العمومي..

“الشروق تي في ” في الريادة خلال رمضان بـ 4 ملايين و600 ألف مشاهد

“الشروق تي في ”  في الريادة خلال رمضان بـ 4 ملايين و600 ألف مشاهد

في حفل بهيج تم فيه الإعلان اليوم الأحد عن النتائج النهائية لدراسة استطلاعية للرأي لمعرفة أي القنوات التلفزيونية يتابع الجزائريون أكثر خلال شهر رمضان، احتلت قناة "الشروق تي في" الصدارة  بـ ( 10.60 بالمائة ) والأولى في وقت الذروة (من الثامنة إلى العاشرة ليلا) بنسبة 48 بالمائة،متقدمة على القنوات الجزائرية العمومية والخاصة والقنوات المغاربية والعربية الأكثر مشاهدة في الأسبوع الثالث من شهر رمضان في آخر سبر آراء لمعهد "ميديا آند سيرفي".

وحسب أرقام الدراسة التي أجرتها وكالة الإتصال “ميديا آند سيرفي” بالتعاون مع المعهد الوطني للإحصاء، فإن قناة “الشروق تي في ” احتلت ريادة  المشهد السمعي البصري في رمضان الجاري بأكثر من 4 ملايين و600 ألف مشاهد ( 18 بالمائة) ، بنسبة توغل بلغت (48.9 بالمائة )، لتتبوأ للسنة الثالثة على التوالي صدارة القنوات التلفزيونية الأكثر  مشاهدة ومتابعة من قبل الجزائريين متبوعة بكل من تلفزيون “النهار ” و “الجزائرية” على التوالي.

وحقق مجمع الشروق  الريادة بقنواته الثلاثة، متفوقا على قناتي النهار وقنوات التلفزيون العمومي مجتمعة بنسبة مشاهدة بلغت 13.80 في المائة، ريادة أفرزتها المنافسة الشريفة يقول المدير العام للمجمع الأستاذ علي فضيل، جعلت المجمع يفتك جائزة هلال التلفزيون، بقناته “الشروق تي في” كأول قناة في الجزائر ، فضلا عن حصد المراتب الأولى في العديد من الحصص التلفزيونية.

ومن بين أهم البرامج التي حظيت بمتابعة كبيرة من لدن المشاهدين، احتل  برنامج الكاميرا الخفية “بسيكونوم”  قائمة أفضل البرامج الرمضانية على القناة بأكثر من (6 ملايين مشاهد)، تليه سلسلة “عائلة هاي تاك” للحاج لخضر بـ (4.9 مليون مشاهد )، فبرنامج “زوبير شو” بـ (2 مليون مشاهد)، متبوعا بـبرنامج “راب نيوز” (5. 1 مليون مشاهد)، فيما تربع برنامج ” فرسان الآذان” على عرش البرامج الدينية، كأحسن برنامج ديني في رمضان بـ ( 1.4 مليون مشاهد)  .

وشملت الدراسة (استطلاع الرأي)  الأسابيع الثلاثة الأولى من شهر رمضان، وامتدت إلى 6 ولايات (العاصمة، تيزي وزو، وهران، قسنطينية، عنابة و بسكرة) كما شملت عينة من 2400 شخص.

 

1 تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.