• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 29 مارس 2024 ميلادي, الموافق لـ 19 رمضان 1445 هجري الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ

آخر الأخبار

دراسة ميدانية أعدتها وكالة "أند سيرفي" تؤكد بالأرقام

“الشروق اليومي”.. تتربع على عرش الصحافة المكتوبة

“الشروق اليومي”.. تتربع على عرش الصحافة المكتوبة

نجحت جريدة الشروق اليومي في تثبيت ريادتها مجددا في الساحة الإعلامية الوطنية، وذلك بعدما احتلت الصدارة ضمن أكثر وسائل الإعلام المكتوبة في الجزائر مقروئية سحبا، انتشارا وتأثيرا في الرأي العام الوطني حسب آخر دراسة لمكتب ميديا أند سيرفي.

وجاءت النتيجة لتؤكد مرة أخرى، أن الشروق هي جريدة الجزائريين الأولى، والأكثر تفضيلا بين كل العناوين، من خلال تصدرها النتائج بنسبة 48 بالمائة، مع نسبة محترمة وسط النساء، في الوقت الذي احتلت فيه يومية “الخبر” المرتبة الثانية. يومية الشروق احتلت الريادة بفضل خطها الافتتاحي الوطني المتوازن ومقاومة فريق شاب ومكافح من الصحفيين وهيئة التحرير والمسؤولين، واحترافية شبكة مراسلين متناسقة ومكاتب جهوية قوية، إضافة إلى قسم تقني محترف لا يكل ولا يمل من العمل الجاد لإيصال الجريدة وأخبارها إلى القراء عبر مختلف ولايات الجزائر العميقة. ويبقى شعار الجريدة دائما “رأينا صواب يحتمل الخطأ ورأيكم خطأ يحتمل الصواب”.

zoom

للريادة عنوان..  اسمه “الشروق اليومي”

لمن لا يعرف تاريخ جريدة الشروق اليومي، هي صحيفة يومية تصدر باللغة العربية تأسست سنة 1990 تحت اسم الشروق العربي على أيدي مهنيين قدماء كانت لهم الخبرة والممارسة في مجال الإعلام على رأسهم المدير العام لمجمع الشروق علي فضيل.

سيبقى يوم الثاني من نوفمبر من سنة 2000 راسخا في قاموس الساحة الإعلامية الجزائرية، كيف لا وهو تاريخ صدور العدد الأول من جريدة الشروق اليومي.

ولم يمر وقت طويل حتى بدأت الجريدة في حصد النجاحات الواحدة تلو الأخرى، فبعد أشهر قليلة من صدورها صارت تحتل المرتبة الثانية في الجزائر بسحب تجاوز آنذاك 300 ألف نسخة. وفي عام 2005 كانت انطلاقة جديدة للشروق اليومي عن طريق تجديد الطاقم الصحفي والإداري بالكامل.

وقد  أثمرت هذه الإستراتيجية نتائجها، حيث صارت تحتل المرتبة الأولى وطنيا ومغاربيا عام 2007، في تطور مستمر إلى أن جاوزت المليون نسخة يوميا وهو رقم غير مسبوق على المستوى الوطن.

وفي مرحلة الأحداث الكروية مع مصر، أي ما بعد المباراة الأولى قبل 14 نوفمبر، بلغ سحب الجريدة 2 مليون نسخة، وهو رقم صعب على أي جريدة أخرى تحقيقه، لتواصل الجريدة منذ ذلك الوقت التربع على هرم أفضل الجرائد في الساحة الإعلامية الجزائرية في انتظار مزيد من النجاحات في الأفق.

2 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 20688

    عبد القادر

    السلام عليكم مبروك عليكم ملئ الفراغ و سد الثغرات و إمداد المواطن بالمعلومة لكن ركزوا على الحرفية(أو المهنية )و الموضوعية و نقل الحقيقة وسدد الله خطاكم و السلام