• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الخميس 21 نوفمبر 2019 ميلادي, الموافق لـ 23 ربيع الأول 1441 هجري الخميس 21 نوفمبر 2019 م | 23 ربيع الأول 1441 هـ

آخر الأخبار

البرنامج سيعرض قريبا ضمن الشبكة البرامجية الجديدة للقناة..

السلامة المرورية في “سِيرْ فِي لَمَانْ” على “الشروق نيوز”..!

السلامة المرورية في “سِيرْ فِي لَمَانْ” على “الشروق نيوز”..! ح.م

ستتعزز الشبكة البرامجية لقناة “الشروق نيوز” في موسمها الجديد بحصة تلفزيونية تُعنى بالسلامة والثقافة المرورية تحمل عنوان “سير في لمان” وهو برنامج تحسيسي بالدرجة الأولى وتعليمي بالدرجة الثانية لقواعد المرور وحركة السير وأمن الطرقات، جراء تجاهل أبسط قواعد المرور أحيانا أو نسيانها أو عدم احترامها من قبل مستعملي الطريق.

 ويهدف البرنامج إلى تعليم المشاهد قانون المرور، والتحسيس بمخاطر حوادث المرور وعواقب الأخطاء اليومية في السياقة، وتحسين سلوك السائقين والراجلين معا، الى جانب تقديم نصائح وإرشادات مفيدة حول السلامة المرورية مع مشاركة رأي الشارع في مختلف المواضيع التي تتعلق بهذا المجال. وتبلغ مدة الحصة الأسبوعية ، 26 دقيقة، وتتضمن 3 فقرات هي “إفادة واستفادة”، “في الميدان” و”إشارة واستشارة”. ومن بين المواضيع والقضايا التي سيتم معالجتها في البرنامج “ظروف إجراء امتحانات رخصة السياقة”، ” حزام الأمن والتزام السائق والركاب به”، ” سوء الأحوال الجوية وأخطارها على السياقة”، ” عربات نقل البضائع وشروط سائقيها”، “عربات نقل البضائع وشروط سائقيها”، “نظام الأولوية ومدى تطبيقه على أرض الواقع”، “أهمية مفترقات الطرق ذات الالتفاف الدوراني”.

للإشارة يقدم “سير في لمان” الزميل ياسين حابي، وهو خريج كلية الاعلام والاتصال ومدير سابق لمدرسة للسياقة كما له مؤلفات وكتب في قانون المرور والسلامة المرورية.وتشهد الجزائر منذ سنوات ارتفاعا غير مسبوق في حوادث المرور، حيث تحصد سنويا أكثر من 4000 قتيل وأكثر من 50000 جريح، بمعدل حادث مرور كل 20 دقيقة، وقتيل كل 3 ساعات. فالوقاية من حوادث المرور هي قبل كل شيء تدابير فعلية عملية، وليست مجرد نصائح أو إرشادات تلفزيونية الهدف منها هو الحيلولة دون وقوع الحوادث المرورية من أصله، أو على الأقل التقليل منها.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.