• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الثلاثاء 19 مارس 2024 ميلادي, الموافق لـ 9 رمضان 1445 هجري الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 9 رمضان 1445 هـ

آخر الأخبار

بعد تعقب تحركات لأشخاص مشبوهين يقومون بأفعال وتصرفات غريبة..

الدرك يوقف 7 عناصر من الطائفة الأحمدية بالعاصمة

الدرك يوقف 7 عناصر من الطائفة الأحمدية بالعاصمة ح.م

تمكنت مصالح الدرك الوطني مؤخرا من توقيف 7 عناصر من طائفة الأحمدية ببلدية السحاولة بالجزائر العاصمة، حسب ما أفادت به اليوم الثلاثاء ذات الهيئة في بيان لها.

وقد مكنت هذه العملية التي قامت بها فرقة الأبحاث للدرك الوطني لبئر مراد رايس من “توقيف سبعة أشخاص وحجز عتاد خاص بالإعلام الآلي ومناشير ومجلدات تمجد الطائفة الأحمدية”.

وحول حيثيات القضية, أوضح ذات المصدر أنه و “بعد تعقب تحركات لأشخاص مشبوهين يقومون بممارسة شعائر دينية  في غير الأماكن المخصصة لها, مع قيامهم بأفعال وتصرفات غريبة عن ديننا الحنيف على مستوى بلدية السحاولة ولاية الجزائر, تمكنت عناصر فرقة الأبحاث للدرك الوطني من الإطاحة بعناصر من الطائفة الأحمدية وتوقيف 7 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 30 و50 سنة”.

وقد تم ذلك –حسب توضيحات الدرك الوطني– “بعد عملية ترصد ومتابعة أفضت إلى تحديد الأماكن التي يتردد عليها منتسبو هذه الطائفة, ليتم بعد استيفاء الإجراءات القانونية تفتيش مساكنهم أين أسفرت العملية عن حجز عتاد خاص بالإعلام الآلي و كمية معتبرة من الأقراص المضغوطة و مطبوعات ومجلات و نسخ من المحاضرات لزعماء هذه الطائفة, فضلا عن مجموعة من الكتب والمجلدات لها علاقة مباشرة بنشر الأحمدية”.

وقد “اعترف الموقوفون بانتمائهم إلى الطائفة الأحمدية ونشاطهم السري منذ سنة 2008 , فضلا عن العلاقة التي تربطهم بأشخاص آخرين ينتمون إلى نفس الجماعة هدفهم بث ونشر تعاليم هذه الطائفة في وسط المجتمع الجزائري”.

وتم تقديم المشتبه فيهم –بعد استكمال إجراءات التحقيق– أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بوفاريك “لارتكابهم جنحة الإساءة بالمعلوم من الدين وشعائر الإسلام وجمع تبرعات بدون رخصة و تخزين وثائق مطبوعة قصد زعزعة إيمان المسلمين و كذا ممارسة شعائر دينية في غير الأماكن المخصصة لها والإساءة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم”,  ليوضعوا بعدها تحت الرقابة القضائية.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.