• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الإثنين 23 أفريل 2018 ميلادي, الموافق لـ 7 شعبان 1439 هجري الإثنين 23 أفريل 2018 م | 7 شعبان 1439 هـ

آخر الأخبار

اعتراض الدفاع الجوي الفرنسي طائرة جزائرية

الخطوط الجوية الجزائرية توضح

الخطوط الجوية الجزائرية توضح ح.م

أوضحت الخطوط الجوية الجزائرية أن طائرتها التي تم اعتراضها من قبل القوات الجوية الفرنسية يوم الثلاثاء 9 يناير “تحولت بشكل عادي خلال خروجها من الفضاء الجوي الجزائري إلى ذبذبات المراقبة الجوية الفرنسية التي أعطت لها رمز رادار وسمحت لها بالنشاط مباشرة ضمن خط ملاحي وهي التعليمة التي طبقها طاقم الشركة الجزائرية”.

وقال رئيس قسم الشؤون العامة للشركة، رضا طوبال صغير أنه بعد هذا الاتصال “لم يتلق فريق الجوية الجزائرية أي اتصال من المراقبة الجوية الفرنسية إلى غاية استقبال اتصال عبر ذبذبات الطوارئ من شركة طيران أجنبية كانت تنشط في نفس الفضاء تطلب منه التواصل مع المراقبة الجوية الفرنسية”.

وأضاف المتحدث أن  المراقبة الجوية الفرنسية” بإعلام الطاقم أنها بصدد إجراء عملية تعرف يقوم بها الجيش الفرنسي عبر إرسال طائرة حربية وهو إجراء يُطبقُ على كل شركات الطيران إذ يتم التحقق من أن الطائرة لا تتواجد تحت تدخل غير شرعي أو أمر آخر وذلك في حال فقدان التواصل عبر الراديو أو الانحراف عن المسار دون ترخيص.

ووأكد  طوبال صغير “أن الطاقم يبقى في جميع الظروف في الاستماع على الذبذبتين إذ يتعلق الأمر بذبذبة المراقبة الجوية للمنطقة التي تتواجد بها الطائرة وكذا الذبذبة الوحيدة لليقظة والحماية المستخدمة من طرف الطيارين

 

طالع أيضا

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.