بارز

  • الشروق العامة نيل سات: 11033 - V
  • الشروق الإخبارية نيل سات: 11033 - V
  • بنة تي في نيل سات: 11033 - V
الثلاثاء 06 ديسمبر 2016 ميلادي, الموافق لـ 7 ربيع الأول 1438 هجري الثلاثاء 06 ديسمبر 2016 م | 7 ربيع الأول 1438 هـ

آخر الأخبار

مازالت الحواسيب تحتل الصدارة

الجزائر ضمن الدول الأقل استعمالًا للأجهزة الذكيّة

الجزائر ضمن الدول الأقل استعمالًا للأجهزة الذكيّة ح.م

كشفت مؤسسة "ستايتكونتر" المختصة في التحاليل والإحصاءات المتعلقة بالويب أن استعمال الأنترنيت عن طريق أجهزة الهواتف واللوحات الذكية فاق ولأوّل مرة استعمالها عن طريق الأجهزة المكتبية في أكتوبر 2016.

وأوضحت أيضا  “ستايتكونتر”، أن الأجهزة الذكيّة المستخدمة للأنترنيت تمثل 51.3٪  في العالم بأكمله مقارنة بالأجهزة المكتبية التي تمثل 48.7٪.

zoom

وعلّق المدير العام للمؤسسة “أودن كولن”، أنه يجب على المؤسّسات الصغيرة والخواص والشركات التجارية المستقلة أوالمحترفة، التفطن لأن تكون مواقعهم موافقة لنسخة المواقع المطابقة للأجهزة الذكية، ليس فقط لتحقيق النمو وقفزة بالنسبة للمواقع المنافسة الأخرى، بل لأن سياسة شركة غوغل الجديدة تفضّل وتمنح الأولوية للمواقع التي تكون مطابقة للأجهزة الذكية في ترتيب محرّك بحثه.

ورغم النمو السريع لمستعملي الأجهزة الذكية، تبقى نسبة استعمال الأنترنيت عن طريق الحواسيب تحتل الصدارة في بعض الدول كالجزائر والولايات المتحدة الأمريكية  وبريطانيا و إيرلندا وأستراليا.

حيث كشفت تحاليل واحصاءات “ستايتكونتر” أن مستعملي الأنترنيت في الجزائر عن طريق الهواتف الذكيّة لا يتجاوز 32.45٪. واللوحات الذكية لا يجاوز  3.49٪، أما استعمال الحواسيب فقد وصل إلى 64.06٪ لشهر أكتوبر.

 

zoom

الولايات المتحدة الأمريكية:

zoom

بريطانيا:

zoom

إيرلندا:

zoom

أستراليا:

zoom

 

طالع أيضا

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.