• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
السبت 20 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 11 شوال 1445 هجري السبت 20 أفريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

رئيس حركة المجتمع المدني ياسين مراكشي

” البرلمان ملك للشعب وليس بيتا للنواب والأحزاب حتى يتم غلقه”

” البرلمان ملك للشعب وليس بيتا للنواب والأحزاب حتى يتم غلقه” ح.م

نددت حركة المجتمع المدني بغلق مقر البرلمان بالسلاسل والأقفال، ووصفت سلوك النواب بـ"اللا أخلاقي" و"غير الحضاري" وانتهاك صارخ لمواد الدستور ودوس على قوانين الجمهورية، الأمر الذي يهدد استقرار المؤسسات وإضعاف هيبة الدولة.

وقال رئيس حركة المجتمع المدني ياسين مراكشي أن البرلمان ليس بيت للنواب أو منزلا للأحزاب حتى يتم غلقه بتلك الطريقة السخيفة، إنما هو ملك للشعب.

ودعا مراكشي النواب إلى احترام قوانين الجمهورية وإعادة الاستقرار لمؤسسات الدولة للمحافظة على هيبة الدولة التي رجعت بفضل الوئام المدني والمصالحة الوطنية الذي اقرهما رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

وذكر المتحدث في ذات السياق أن تصرفات النواب ستساهم لا محال في إحباط معنويات الشعب والأمة وتكسير كل ما تم بناؤه في السابق، مشيرا الى أن الحركة لن تسمح بالمساس بهيبة الدولة ومؤسساتها وجيشها الجيش ومختلف أجهزتها الأمنية من أي كان.

وحسب رئيس الحركة فإن غلق البرلمان بتلك الطريقة يمكن أن يتطور إلى غلق مؤسسات سيادية أخرى ويتم الإعلان عن شغور منصب رئيسها بحجج مختلفة بعيدا عن مواد الدستور والقانون.

واستهجن مراكشي مفهوم الجبهة الاجتماعية التي تتبناها حاليا  مختلف الأحزاب التشكيلات السياسية والتي -حسبه- تم تقزيم دورها في لجان مساندة فقط، نافيا أن تكون هذه هي الجبهة الاجتماعية التي أسسها رئيس الجمهورية.

ودافع عن مبادئ الحركة التي تعمل على محاربة البيروقراطية والفساد وإصلاح العدالة وتقوية الحريات والصحافة وتعزيز قيم المواطنة لدى الشعب الجزائري لبناء جبهة وطنية اجتماعية قوية تعزز مجهودات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة وكذا أجهزة الأمن التي تعمل بقوة وحزم في تامين الحدود الجزائرية من كل الأخطار الخارجية المحدقة ببلادنا.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.