• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الثلاثاء 19 مارس 2024 ميلادي, الموافق لـ 9 رمضان 1445 هجري الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 9 رمضان 1445 هـ

آخر الأخبار

المجلس ينطق بالقرار الأسبوع المقبل..

البارون أسامة إسكوبار يعترف تخطيطه لعملية فراره بتواطئ “أيادي خارجية” و”عدد من حراس السجن”!

البارون أسامة إسكوبار يعترف تخطيطه لعملية فراره بتواطئ “أيادي خارجية” و”عدد  من حراس السجن”! ح.م

من المنتظر أن ينطق رئيس الغرفة الجزائية لمجلس قضاء الجزائر الطيب هلالي الأحد المقبل بـ"القرار" المتعلق بالاستئناف في ملف "جنحة الفرار من سجن الحراش" التي أدين فيها المتهم أسامة حنيش المعروف باسم "البارون أسامة اسكوبار" بـ 5 سنوات سجنا نافذا، حسبما علم اليوم الاثنين من المجلس.

وقد سبق لمحكمة الجنح الابتدائية بالحراش أن أصدرت في أكتوبر الماضي في حق المتهم، والمتابع بتهمة الفرار رفقة 18 متهما آخرا من بينهم محاميته أحكاما متفاوتة تتراوح بين البراءة و 5 سنوات سجنا نافذا.

و جرى الاستئناف المتعلق بهذه القضية، أمس الأحد، على مستوى الغرفة الجزائية لمجلس قضاء الجزائر التمس خلالها ممثل النيابة العامة “إعادة تكييف الوقائع المتعلقة بجنحة الفرار والمشاركة في تسهيله” إلى “جناية قيادة جمعية أشرار و المشاركة،”  والتي تتراوح فيها العقوبة من 10 إلى 20 سنة سجنا نافذا و غرامة مالية من 1 مليون إلى 10 ملايين سنتيم، طبقا للمادة 177 الفقرة 3 من قانون العقوبات.

وكان ممثل النيابة العامة قد علل طلبه بخصوص تطبيق هذه المادة بعدم “الاختصاص النوعي” للغرفة الجزائية للمجلس في هذه القضية، ولاسيما بعد تصريحات المتهم أسامة حنيش بجلسة المحاكمة، حيث اعترف أنه خطط لهذه العملية بتواطئ “أيادي خارجية” و”عدد  من حراس السجن”.

ولهذا السبب اعتبر ممثل النيابة العامة انه من الضروري الحكم بعدم الاختصاص النوعي للغرفة الجزائية مع “إعادة تكييف الوقائع من جنحة الفرار و المشاركة في تسهيله إلى جناية قيادة جمعية أشرار فيما يخص المتهم الرئيسي حنيش أسامة و المشاركة فيما يخص بقية المتهمين”.

أما بخصوص دفاع المتهمين فقد تمحورت طلباتهم ما بين البراءة و إفادة موكيلهم بأقصى ظروف التخفيف.

2 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 23506

    soufyane

    و تبقى اسطورة “الايادي الخارجية” اللاعب الاساسي في سياسة الترهيب

  • تعليق 23507

    ابوعمر

    حتى الأيادي الخارجية أقتحمت السجون الجزائرية….كخ كخ كخ كخ بخ بخ بخ…