• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الأحد 08 ديسمبر 2019 ميلادي, الموافق لـ 10 ربيع الثاني 1441 هجري الأحد 08 ديسمبر 2019 م | 10 ربيع الثاني 1441 هـ

آخر الأخبار

كلام سبيسيفيك

استفتاءات أفضل وجه إعلامي ومُذيع و”حفّاف” !

استفتاءات أفضل وجه إعلامي ومُذيع و”حفّاف” ! ح.م

المسابقات التي تُنظم من طرف بعض المؤسسات الإعلامية والجمعيات “الفنكوشية” لأفضل وجه إعلامي ومنشط ومخرج و”حفّاف” ..الخ، باتت تثير الجدل والكثير من “التوسويس” حول مدى مصداقيتها والمعايير التي يتم من خلالها اختيار المرشحين وتقييم الأعمال المشاركة (إن كانت هناك أعمال أصلا)، وتوزيع الالقاب التي يغلب عليها طابع “المجاملة” و”المعريفة”،  في غياب لجنة “محترفة” لتحكيم غالبية المسابقات، منها من تشرف عليها صفحات “فايسبوكية” وتعتمد “الجمجمات” كمقياس للفوز باللقب!! والمشكل أن الفائز تجده “فرحان بزاف” وكأنه توج بجائزة دبي للصحافة العربية او حقق لقبا لم يسبقه إليه آخر ..تهاني.. وتبريكات وقريب “يديرو الطمينة”.. والقضية وما فيها انجاز فيسبوكي فقط .. “ياو موقريبة يا جدك”!

مع احترامي للصحفيين المرَشحين والمُترشحين في هذه المسابقات، فإن الكفاءة المهنية والنجاح والتميز ليسوا مرتبطين بعدد المتابعين والمتفاعلين معك في الفايسبوك والانستغرام والسناب شات  والألقاب “الافتراضية” و”ذاك الشي” ، ولا بهوية المؤسسة التي تعمل بها، وإنما بقيمة المنتوج والمحتوى الصحفي الذي تقدمه للجمهور، فكم من صحفي شاب متألق ومهني يعمل في وسيلة إعلامية يقال أنها “مغمورة”، وكم من جريدة وقناة كبيرة، تضم صحفيين “منفوخين” نفخ “الخفاف” وظيفة بعض منهم “نقل الهداري” في قاعة التحرير، لا مستوى لا فهامة ولا هم يحزنون.. !!

إعلان هام.. استفتاء أفضل وأسرع موظف مُرسل “capture d’écran” في 2018 .. صوّت واربح هاتف آيفون متعدد الكابتير .. العرض محدود قبل نفاذ الكمية !

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.