• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الخميس 18 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 9 شوال 1445 هجري الخميس 18 أفريل 2024 م | 9 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

فيما يُتوقع زحف 900 ألف مواطن من مؤيديه

إجراءات أمنية مشددة في واشنطن استعدادا لتنصيب ترامب

إجراءات أمنية مشددة في واشنطن استعدادا لتنصيب ترامب ح.م

تعتزم السلطات الأمريكية، اليوم الجمعة، اتخاذ إجراءات أمنية مشددة في العاصمة واشنطن، استعدادا لتنصيب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة.

وحسبما نقله راديو (سوا) الأمريكي، فإنه “من المتوقع أن يتدفق على شوارع واشنطن نحو 900 ألف مواطن، سواء من مؤيدي ترامب أو من معارضيه لحضور مراسم التنصيب”، وقد اصطفت سيارات الشرطة بالعاصمة الأمريكية في معظم أجزاء طريق “بنسلفانيا”، الذي سيمر منه موكب ترامب.

وفي هذا الخصوص، صرّح وزير الأمن الداخلي الأمريكي جيه جونسون بأن الشرطة “تسعى للفصل بين المجموعات التي ستشهد الحدث”، قائلا إن “الشيء المقلق هو إن بعض هذه المجموعات، مؤيدة لترامب وبعضها معارضة له، لذا فقد لا تسير الأمور على ما يرام  إن هي تجمعت في نفس المساحة”.

ومن المقرر إقامة طوق أمني حول مساحة نحو ثمانية كيلومترات مربعة من وسط واشنطن، بالاستعانة بقرابة 28 ألفا من أفراد قوات الأمن واستخدام أسيجة تمتد لعدة كيلومترات  وحواجز طرق وشاحنات محملة بالرمل، فيما تعهدت الشرطة بضمان حقوق المحتجين الدستورية في حرية التعبير والتجمع السلمي.

تجدر الإشارة، أنه صدر نحو 30 تصريحا لتجمعات مناهضة لترامب في واشنطن، كما أن هناك تجمعات مماثلة مزمعة في مدن تمتد من بوسطن إلى لوس انجلوس داخل الولايات المتحدة وكذلك في مدن بالخارج، منها العاصمة البريطانية  لندن ومدينة سيدني الأسترالية.

 

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.