• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 19 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 10 شوال 1445 هجري الجمعة 19 أفريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

له العديد من المؤلفات الفكرية والأدبية

أستاذ جزائري يتحصل على جائزة”ابن خلدون-سنغور” للترجمة

أستاذ جزائري يتحصل على جائزة”ابن خلدون-سنغور” للترجمة ح.م

نال، الدكتور إبراهيم صحراوي، اليوم بتونس، جائزة ابن خلدون-سنغور للترجمة في العلوم الإنسانية عن ترجمته لكتاب "فلسفات عصرنا".

واستلم الأكاديمي الجزائري الجائزة بحضور نخبة من المترجمين وأعضاء لجنة تحكيم الجائزة التي تمنحها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألسكو) بالتعاون مع المنظمة الدولية للففرانكفونية.

ونال إبراهيم صحراواي الجائزة عن ترجمته للكتاب الجماعي الذي أشرف عليه “ج.ف دورتيي” والصادر عن منشورات الإختلاف الجزائرية والدار العربية للعلوم ناشرون اللبنانية.

وكانت لجنة التحكيم قد اجتمعت قبل شهر وأثنت على عمل الدكتور صحراوي, واعتبرت أن أهمية العمل تعود إلى كونه “يعرض الفلسفات بأسلوب تبسيطي شمولي عام يتوجه إلى فئات كثيرة وشرائح واسعة من جمهور القراء”.

وسبق للدكتور إبراهيم صحراوي أن قدمم العديد من المؤلفات الأدبية والفكرية وترجمات من بينها “رجل الاستشراق، مسارات اللغة العربية في فرنسا” للمستعرب الفنرنسي دانيال ريغ.

وألف المتوج بجائزة ابن خلدون-سنغور لهذه الدورة في النقد الادبي كتاب “تشكيل الخطاب الأدبي” و”السرد العربي القديم الأنواع والوظائف والبنيات” وغيرها من العناوين الأكاديمية.

يعمل صحراوي وهو خريج جامعة السوربون كاستاذ للتعليم العالي بكلية اللغة العربية وآدابها واللغات الشرقية بجامعة الجزائر، وهو من مواليد سطيف سنة 1958.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.