• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الثلاثاء 19 مارس 2024 ميلادي, الموافق لـ 9 رمضان 1445 هجري الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 9 رمضان 1445 هـ

آخر الأخبار

بعد عرضها لبورتري القناص الشهيد "أحمد بلهويدي"

“الشروق TV” تفتك الجائزة الثانية لمسابقة أبناء نوفمبر

“الشروق TV” تفتك الجائزة الثانية لمسابقة أبناء نوفمبر

حصد الإعلامي خير الدين بن زعرور، الجائزة الثانية لمسابقة "أبناء نوفمبر" التي نظمتها وزارة المجاهدين بالتنسيق مع وزارة الاتصال، بمناسبة الذكرى الستين لاندلاع الثورة التحريرية المباركة، عن البورتري الذي قام بإنجازه حول الشهيد البطل "أحمد تومي بلهويدي"، تحت عنوان "القناص الشهيد"، والذي بثته قناة الشروق في مواعيد سابقة.

العمل نال جائزة ثاني أحسن عمل تلفزيوني في المسابقة التي شهدت مشاركة قوية من مختلف وسائل الإعلام الوطنية المرئية والمسموعة والمكتوبة، بأكثر من 200 عمل، تضمنت مواضيع مختلفة تتعلق في مجملها بالثورة التحريرية المباركة.

وأشرف على لجنة التحكيم في المسابقة نخبة من أساتذة الإعلام، وإعلاميون متميزون، وترأس اللجنة التحكيمية الوزير الأسبق الدكتور لمين بشيشي، وتأتي المسابقة في إطار تثمين الإنجازات المتعلقة بكتابة تاريخ الذاكرة الوطنية، وإبراز مآثر ثورة أول نوفمبر، وتخليد بطولات مجاهدينا وشهدائنا.

وأعرب الإعلامي “خير الدين بن زعرور” عن سعادته الغامرة بهذا التتويج، الذي اعتبره فخرا لجيله من الإعلاميين الشباب والطموح، المعتز بوطنه وتاريخه وبطولات أجداده، مما يجعله دائم البحث عن مآثرهم، وإنجازاتهم، وتخليدها بما يليق وتضحياتهم الجسام في سبيل الوطن.

وأشار الفائز بالجائزة إلى أن البورتري الذي قام بإنجازه عن الشهيد البطل “أحمد بلهويدي” تضمن شهادات حية ومهمة لرفاقه، بالإضافة إلى أنه صور في المكان الذي استشهد فيه، وكشف العمل عن حقائق مثيرة في مسيرة الشهيد بلهويدي الذي لقب بالقناص، ومشاركته في أكثر من 20 معركة ضد المستعمر الفرنسي، كما أنه دوّخ كبار قادة الجيشالفرنسي، وقد اكتشفت مذكراته خلال الثورة التحريرية في محفظة، نهاية الثمانينات، حيث عثر عليها أحد المواطنين مخبأة بنواحي بلدية الشريعة بولاية تبسة.

13 تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.