• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 19 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 10 شوال 1445 هجري الجمعة 19 أفريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

السينما والتلفزيون محور النقاش..

جعفر قاسم وأمل وهبي في”الثقافة والناس”

جعفر قاسم وأمل وهبي في”الثقافة والناس”

يدخل العدد الجديد من " الثقافة و الناس " عوالم الفن من بابيه الرئيسين المهمين في عمليات الترويح له و نعني السينما و التلفزيون و يستضيف وجوها فنية معروفة بعضها صار اسمه مرتبط بشهر رمضان دون سواه من أشهر السنة .

ويستضيف معّد ومقدم البرنامج الإعلامي “رشدي رضوان” المخرج والمنتج السينمائي “جعفر قاسم” والمطربة “أمل وهبي” يرافقهما “الطاهر حويشي” مدير مهرجان الفيلم الشرقي بجنيف السويسرية والمخرجة العراقية-السويسرية ومديرة مهرجان الفيلم العربي بزيوريخ “عايدة شلايفر”  التي تروي تجربتها السينمائية مع قضايا المهاجرين واللاّجئين.

ويتناول النقاش في العدد الجديد من البرنامج ملفات ذي صلة بعالمي السينما والتلفزيون على رأسها إشكالية الإنتاج التلفزيوني والسينمائي وخصوصية كل منهما وأزمة كتاب السيناريو في الجزائر، فيما تطرب الفنانة ضيوف رشدي بوصلات غنائية جميلة من ريبرتوارها الفني و تتحدث بالمناسبة عن تحديات الفنان الجزائري في زمن العولمة وإشكالية توصيل ثقافته وهويّته إلى الآخر.

ويأخذ موضوع “التوجهات السياسية للمهرجانات المموّلة من جهات أجنبية “حيّزا هاما من النقاش، ويستعرض ضيوف البلاطو من جهة ثانية ظاهرة إشراف عرب على تسيير المهرجانات في أوروبا و نجاحهم في المهمة باقتدار.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.