• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الخميس 25 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 16 شوال 1445 هجري الخميس 25 أفريل 2024 م | 16 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

يبّث غدا الجمعة على قناة " بنّة تي في " على ( 18 سا و 00د)

“موعد للنساء”في موسمه الثاني”و المرأة البسيطة المكافحة في قلب البرنامج

“موعد للنساء”في موسمه الثاني”و المرأة البسيطة المكافحة في قلب البرنامج

يدخل برنامج " موعد للنساء " في موسمه الثاني الشبكة البرامجية الجديدة لقناة " بنّة تي في " و نقاش متجدد مع مختلف شرائح النساء الجزائريات و العربيات حول قضايا تمسّهن مباشرة يستضيفهم البرنامج في أول عدد له .

و تتناول الإعلامية “جميلة شعير ” معّدة و مقدمة “موعد للنساء” في أول عدد للبرنامج مساء غد الجمعة ظاهرة تسول النساء بأبنائهن و يطرخ السؤال : ” أهو تسول للاحتياج أم الإحتيال ؟  ” و تدعو لمناقشة الموضوع نساء قانونيات و نفسانيات و متخصصات في علم الاجتماع ، أملا في التوقف عند الظاهرة و فهمها .

ولأن البرنامج يمتد ليشمل المرأة العربية أيضا فيستضيف العدد الأول من ” موعد للنساء ” مثقفة سعودية تتحدث لأول مرة في قناة تلفزيونية جزائرية خاصة عن حجاب المرأة السعودية وعن تهم التشدد والتطرف المرتبطة بالزي  .

و عن فكرة البرنامج في طبعته الثانية و هل تختلف من حيث العمق عن الموسم الأول قالت الإعلامية “جميلة شعير ” قي لقاء مقتضب مع الموقع الإلكتروني لـ “قنوات الشروق” أن البرنامج سيظل يتابع المرأة في علاقاتها مع القضايا التي تمسّها مباشرة و تلك التي تحيط بها  و كيف تتفاعل معها .

وتشير معدّة و مقدمة البرنامج  أن الرئيس المدير العام لمجمع الشروق السيد علي فضيل يخرص على أن يكون البرنامج “مرآة للمرأة البسيطة و الإيجابية و المكافحة بعيدا عن الصورة النمطية للمرأة الجزائرية المكسورة التي يتهافت على تسويقها عموم الإعلام في بلادنا ” .

وعن جديد الموسم الثاني من البرنامج الذي يطلّ على المشاهدين بشعار ” جمال الشكل يرفع من قيمة المرأة وجمال الروح والعقل يجعلها أميرة على النساء” تقول معدتّه : ” سنجتهد في إبعاد المرأة عن المجالات التي ظلت لصيقة بها أي الطبخ و الحلاقة و التزيين و تجاوزها نحو مسائل أخرى تتصل بها ككيان مفّكر ينفعل و يتفاعل مع مستجدات واقعه”. 

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.