• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 26 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 17 شوال 1445 هجري الجمعة 26 أفريل 2024 م | 17 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

يستعمل الحطب بدل الغاز الطبيعي والفخار في طهي الأطباق ..

“GER ZIK d TURA” برنامج من عمق التراث المطبخي الأمازيغي

“GER ZIK d TURA” برنامج من عمق التراث المطبخي الأمازيغي

تعززت الشبكة البرامجية الجديدة لقناة " بنّة تي في " ببرنامج جميل يٌعنى بالتراث المطبخي الأمازيغي اختير له عنوان " GER ZIK d TURA" أي " بين البارح واليوم" يطّل على المشاهدين كل يوم ابتداء من الساعة الواحدة زوالا .

تعززت الشبكة البرامجية الجديدة لقناة ” بنّة تي في ” ببرنامج جميل يٌعنى بالتراث المطبخي الأمازيغي اختير له عنوان ” GER ZIK d TURA” أي ” بين البارح واليوم” يطّل على المشاهدين كل يوم ابتداء من الساعة الواحدة زوالا .وتطلّ منشطة”  GER ZIK d TURA “على المشاهدين بلباسها القبائلي لتقدّم باللغة الأمازيغية أشهى الأكلات الشعبية والتقليدية التي يحصيها التراث المطبخي الأمازيغي وسط ديكور جميل يعكس عراقة وأصالة منطقة القبائل الكبرى .

ويحرص برنامج “بين البارح واليوم” على تقديم نبذة تاريخية قصيرة عن أصل وتاريخ الأكلات القبائلية مع إبراز الإختلاف بين الوصفات القديمة و تلك التي تضاف إليها لمسات عصرية تواكب جديد المطبخ العصري .

ولعل الجميل في البرنامج  ذلك المطبخ التقليدي الذي يجري فيه إعداد أشهى أطباق المطبخ الأمازيغي ، حيث لا وجود فيه لأدوات عصرية فقط الأواني الفخارية  العتيقة و الأدوات التراثية التي كانت تستعملها النساء القبائليات في إعداد الأكل لعائلاتهن ، فضلا عن استغناء البرنامج عن الفرن العصري في طهي الأطباق بل و يستعمل الحطب بدل الغاز الطبيعي . 

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.