• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الأربعاء 24 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 15 شوال 1445 هجري الأربعاء 24 أفريل 2024 م | 15 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

يعاد بثه سهرة الثلاثاء على "الشروق نيوز" ابتداء من (21سا و15د) ..

“شاعر الجزائر” يكشف قائمة الـ 10 متنافسين لخوض تصفيات نهائي العدد المقبل

“شاعر الجزائر” يكشف قائمة الـ 10 متنافسين لخوض تصفيات نهائي العدد المقبل

أعلنت لجنة تحكيم "شاعر الجزائر" في الحلقة الأولى من البرنامج التي تابعها المشاهدون سهرة أمس الإثنين على قناة "الشروق تي في " عن أسماء 10 متنافسين سيتأهل منهم 4 شعراء فقط يخوضون تصفيات نصف نهائي العدد المقبل.

وستنطلق أولى التصفيات في العدد المقبل من البرنامج حيث سيتوالى الشعراء الـ 10 الذين تم الكشف عن أسمائهم في الحلقة الأولى على قراءة قصائدهم الشعرية أمام لجنة التحكيم و ستختار الأخيرة 4 شعراء من بين المتنافسين لخوض غمار تصفيات نصف النهائي في ختام حلقة العدد المقبل .

وتضم القائمة التي كشفت عنها الحلقة الأولى من البرنامج الشعراء شارف عامر و أسامة رزايقية و عبد القادر مهداوي و مروان سهيلي و جمال قيرش و زكية بن مغسولة و صبيرة قسامة و محمد الصالح صالحي و بوعزة أنيم والبشير بن عبد الرحمان.

واستهل معّد و مقدم “شاعر الجزائر” الإعلامي “سليمان بخليلي” الحلقة الأولى من البرنامج ببطاقة تعريف تفصيلية حول المسابقة الشعرية و يجدد أمله في أن تساهم الأخيرة في استعادة الشعر مكانته في الجزائر.

وتضم لجنة تحكيم “شاعر الجزائر ” الكاتب والشاعر”محمد الصالح حرز الله” رئيسا والشعراء “الأخضر فلوس” و”محمد جربوعة “و “ربيعة جلطي ” .

ولمن فاتته متابعة الحلقة الأولى من “شاعر الجزائر” على قناة “الشروق العامة” يمكنها متابعتها مجددا على قناة “الشروق نيوز” سهرة اليوم الثلاثاء على(21سا و15د) .

8 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 15216

    عبدالكريم لعموري

    أتوقع حلقة قوية ، فقد قمت بشيء من التقصي حول المشاركين فوجدت خلف بعض الأسماء قامات شعرية لا يستهان بها ، لكن شخصيا ومن باب التحيز أتمنى أن يكون النجاح حليف صديقي البشير بن عبدالرحمان ، وأتمنى النجاح للبرنامج عربيا إن شاء الله .

  • تعليق 15290

    دالي يوسف مريم

    بسم من سبب الاسباب وجعل الجنة للتواب والنار لمن عصى الكتاب
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لم استطع ان أمر واشاهد هذه الحلقة على هذه الصفحة الا وان اعلق عليها … بين قوسين لقد شاهدتها عبر التلفاز وها انا اشاهدها للمرة الثانية عبر الانترنيت نظرا لاعجابي بها و بهذه الفكرة … فنحن في مجتمع نتعطش لمثل هذه الحصص التي نرفه بها نفوسنا و ايضا نزيد في رصيدنا الثقافي والأدبي ونتعلم من خبرة كبار الشعراء ومن اخطاء المتسابقين
    تحياتي لكم
    وبالتوفيق
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • تعليق 15320

    العربي

    السلام عليكم اولا اشكرمهتمين بالشروق وتحية لهم على لعمل لحيادي …ام شعراء قع ملاح وقع يستاهلو يطلعو مربع النهائ واطلب من الله ان يوفق كم

  • تعليق 15624

    فاتحة الكتاب

    السلام عليكم قال السيد بخليلي في اول حلقة من برنلمج شاعر الجزائر لا تهم تسمية المولود بقدر سلامته و أنا أقول. هذا لو كان هناك حقا حملا فالحمل كاذب كاذب كاذب.

    • تعليق 18068

      فاعل خير

      اسمك يكذب مخبرك ولا أراك إلا من المثبطين الذين يكرسون الفشل ولا يسرهم أن يروا احدا يعمل، واعلمي ان الكلمة شهادة وعمل وأنها سلاح ذو حدين. وقد صدق نبينا ص إذ قال: من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت.

      • 1
  • تعليق 16937

    بوتدارة نورالدين

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لكم مني جزيل الشكروالتقدير والعرفان كما نشكر كل من ساهمة في ابداع هذا البرنامج الراقي والمفيد للثقافة الجزائرية وفقكم الله لما فيه الخير للبﻻد والعباد وشكراً.

  • تعليق 23562

    شهاد منصورية

    اتوقع انت اجد من يفهمني من اشعاري الحزينة

  • تعليق 23563

    شهاد منصورية

    رسمتك وفي قلبي نقشتك وبدموعي عيني لونتك وبرؤيتي لك صورتك وحفظتك في شرين الحب اسرتك..
    هل تعلمين كم انا مجنون بحبك المسكون اصبت برمح الجنون
    من سدة حبي الي ان صرت اسائل أالنجوم عن وقت زوال الهموم وعودت المحبوب المسلوب من دفء يديا المجروحة من وردة كان سببها الشوك …
    فتفاجاة بنور من السماء..قد ظننت انها الخلاص فقرات ماتحمله عيناه
    فصادفت امطار حزنها بتعاسة حظئ وسوء تدبيري قصدت القمر لاحكي له قصتي فختفئ وراء السحاب الكثيف وقد كان بألامس ضيائي..
    كيف يعقل ان اغدو وحيدا بعد الذي عشته معك يا حبيبيتي اين الامان والسلام الذي كان يرافيقاني قد تراكاني اليوم كا المجنون ابحث واسائل واقراء عنها.في كتب الذكريات فأتألم لاني امسيت مسجونا في حبها بعد ان عشت معها ايما.وشهورا لاتنسئ كيف ترحل عني بدون.وداع لماذا احبها بجنون ولماذا.لا اقدر ان انظر لغيرها برغم هذه المسافة البعيدة.
    ان.كنت تسمعينني فانا اريد ان.اخبرك كم قلبي وعيني وروحي تشتاق اليك وتموت لعناقك اريد ان.اراك وانسئ مامر عليا من عذاب …حبيبتي انا احبك بصدق وقد جننت ففي كل كاس وسجارة اراك في كل مكان اتخيلك انا بدونك حي مع ان قلبي يردد كلماته الاخيرة …يريدك اكثر من اي وقت مضئ…