• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
السبت 27 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 18 شوال 1445 هجري السبت 27 أفريل 2024 م | 18 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

الأديبة والوزيرة السابقة زهور ونيسي ضيفة شرف

“شاعر الجزائر” و 10 متنافسين في تصفيات الحلقة الأولى

“شاعر الجزائر” و 10 متنافسين في تصفيات الحلقة الأولى

يشرع برنامج "شاعر الجزائر" لمعّده و مقدمه "سليمان بخليلي " سهرة اليوم الإثنين في بثّ الحلقة الأولى من البرنامج الأدبي التنافسي و معها أولى التصفيات التي ستفرز من بين 10 شعراء متنافسين 4 شعراء فقط الأوفر حظا للبقاء في المسابقة التي يشارك فيها 1850 شاعر إلى غاية حلقة التصفيات النهائية .

علي فضيل: هدفنا زرع الأمل في محيط عربي يائس

وتم أمس الأحد تسجيل أول حلقة من البرنامج حضرها الرئيس المدير العام لمجمع الشروق السيد علي فضيل الذي نوّه بـ “شاعر الجزائر ” و يأمل أن تمهّد قناة الشروق الطريق أمام المواهب لاعتلاء منصة الشعر والتنافس الشريف للظفر بلقب “شاعر الجزائر” مضيفا أنّ الهدف من البرنامج هو “صنع الفرح وزرع الأمل في محيط عربي مُحبط ومضطرب ويائس” قبل أن يوّجه الشكر للمؤسّسات التي تدعم البرنامج على رأسها مؤسّسة “كوندور” و” وكالة نوميديا للسياحة”  وغيرها.

مفدي زكريا يحضر بشعره “صدق الوعد”

وحضر تسجيل أول حلقة من البرنامج ضيوف معروفون بعطاءاتهم الفكرية و الأدبية و الشعرية تتقدمهم الوزيرة السابقة والأديبة السيدة “زهور ونيسي” والشاعر “سليمان جوادي” والشاعرة “إنعام بيوض” مديرة المعهد العربي العالي للترجمة هذا إلى جانب الضيف الغائب الحاضر دوما شاعر الثورة الجزائرية “مفدي زكريا” الذي ملأ صوته الأستوديو من خلال قصيدة “صدق الوعد” .

1850 مترشّحا و نهائي واحد حاسم 

واشتغلت لجنة تحكيم ” شاعر الجزائر ” التي يرأسها الكاتب والشاعر”محمد الصالح حرز الله” و الشعراء “ربيعة جلطي”و”الأخضر فلوس”و”محمد جربوعة”(محامي الشعراء) منذ أسابيع على غربلة الشعراء المترشحين الذين تم قبولهم لدخول المنافسة وعن الأسماء المقبولة للتنافس في البرنامج الذي استقبل 1850 مشاركة، لتنطلق سهرة اليوم التصفيات بعشرة متنافسين يمتعون المشاهد بأعذب وأروع الإبداعات الشعرية الجزائرية، وفق ما تقتضيه قواعد البرنامج الذي يرتكز على اختيار عشرة متسابقين في كل حلقة، يتأهل أربعة منهم لخوض تصفيات نصف النهائي ليختتم بتتويج الفائز بوسام “شاعر الجزائر” في الخامس من جويلية المقبل تزامنا و الاحتفال بذكرى عيد الاستقلال .

سليمان بخليلي: “شاعر المليون” سيضاف للقب المليون شهيد

ويُقدّم الإعلامي “سليمان بخليلي” صاحب فكرة “شاعر الجزائر” في الحلقة الأولى للبرنامج بطاقة تعريف عن مختلف أركان ” شاعر الجزائر ” ويعرب بالمناسبة عن أمله هو الآخر أن يستعيد الشعر مكانته  في الجزائر و يتمنى أن تتوشح الجزائر بلقب “شاعر المليون” تماما كما بلد ” المليون شهيد”.

طبع و نشر أعمال المتوّجين

وستتكفل مؤسّسة الشروق بطبع الأعمال الشعرية للمتوّجين الثلاثة في المسابقة التلفزيونية “شاعر الجزائر” إلى جانب تخصيص جوائز قيّمة لجميع الفائزين في “التصفيات والنهائي” . 

2 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 15168

    ZID AMAR

    Salam. .je félicite pour cette merveilleuse chaîne. Et j'aimerais bien savoir comment faire pour participer au concours de poème algérien. .voici mon numéro 0770995474. .merci bien