• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
السبت 20 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 11 شوال 1445 هجري السبت 20 أفريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

وعد بالكشف عن كل التفاصيل في كتابه المقبل ..

بلعيد عبان يرفض وضع الحروف على النقاط بشأن ظروف وفاة عبان رمضان

بلعيد عبان يرفض وضع الحروف على النقاط بشأن ظروف وفاة عبان رمضان

كان الدكتور بلعيد عبان ، وهو ابن عم الشهيد عبان رمضان ، مهندس مؤتمر الصومام ، أبرز ضيوف العدد الجديد من البرنامج الأسبوعي " نقاط على الحروف " لمعدّته و مقدمّته ليلى بوزيدي.

و سبق بلعيد عبان  إلى بلاطو ” نقاط على الحروف ” الشيخ عبد الله جاب الله ،زعيم العدالة و التنمية  الذي استضافه البرنامج لمناقشة بعض التعديلات التي مست وثيقة الدستور المرتقب على خلفية الكتاب الذي ألفه جاب الله تحت عنوان ” قراءة في المشروع التمهيدي لمراجعة الدستور”. 

ورفض من جانبه البروفسور والباحث التاريخي ” بلعيد عبان الردّ على  تساؤلات ليلى بوزيدي وناصر جابي واحميدة  العياشي التي استفهمت  بشأن الظروف الغامضة التي استشهد فيها عبان رمضان شهر ديسمبر1957، وظل إلى آخر رمق من البرنامج يرفض وضع النقاط فوق الحروف بشأن المصير المأساوي الذي لقيه عبان رمضان ويكتفي بالقول أن كل الأجوبة على الأسئلة التي ظل تطرحها النخبة والعامة بشأن وفاة عبان رمضان سيجيب عنها في كتابه المقبل الذي لم يكشف عن اسمه.

وشبّه بلعيد عبان الإفراج عن تفاصيل الظروف التي قادت إلى مقتل عبان رمضان بمثابة الطمأنينة والاستقرار الذي ستنعم به عائلة الشهيد التي لم تتحصل على جثة إبنها و لم تدفنه وقال إن تاريخ صدورالكتاب المرتقب الذي سيتزامن مع الذكرى الستين لرحيله سيكون تاريخا كبيرا للحداد في منطقة القبائل.

1 تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 15059

    غير معروف

    حيدة العياشي من الافضل انك تخدم اسنانك ،و تتجنب العامية و الفرنسية ،وتتحدث العربية ،وتعلم ان تسمع قل منالضيف