• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الثلاثاء 19 مارس 2024 ميلادي, الموافق لـ 9 رمضان 1445 هجري الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 9 رمضان 1445 هـ

آخر الأخبار

عدة هيئات انتقدت القرار

قرار اعتماد “الدارجة” في التعليم الابتدائي يثير الجدل

قرار اعتماد “الدارجة” في التعليم الابتدائي يثير الجدل

6 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 10064

    أحمد بناني

    ما هذه الردةالتي يجري الإعداد لها في بلد كان بالأمس القريب يتشدق بالعروبة والإسلام؟ الدارجة في الطور الابتدائي وإلغاء مواد اللغة العربية و التربية الإسلامية والتاريخ والجغرافية من امتحانات الباكالورية. إنها مؤامرة ضد الهوية الوطنية ومسخ هذا الشعب الذي استعصى على فرنسا الاستعمارية ترويضه. من ابن زاغو إلى بن غبريط تتوالى الانتكاسات باسم الاصلاحات. ماذا ينتظر من وزيرة لا تحسن النطق بالعربية ولا تقرأ من ورقة إلا بشق الأنفس؟ ألا يفيدها شعار” درّج تسلم”؟ من أين سيأتي الاستقرار لهذا القطاع الحيوي؟

  • تعليق 10065

    مجيد

    السوءال الان هل ستتم التضحية بالكتب و الوسائل البيداغوجية الموجودة حاليا و استبدالها باخرى تناسب التوجهات الجدية ؟ لماذا نطالب بشهادة اللسانس والماستر في الابتدائي ؟ الان ايا كان يمكنه التدريس ؟ علماان وزراء و اطارات عالية لا يكتبون و لا يقرؤون العربية و هذه التوجيهات تخدمهم

  • تعليق 10067

    المستغانمي

    قرار التدريس بالدارجة اتخذه الجاهلون للعربية . فالناس اعداء ما جهلوا . فلو كان هؤلاء يجيدون العربية الفصحى لما اقدموا على اتخاذ هذا القرار الكارثي . انهم يريدون تدجين الاجيال القادمة . لا يحق لهؤلاء الجهلة ان يتخذوا قرارا مصيريا كهذا في حق الامة . وهل يعقل ان تؤدي الدارجة المفاهيم . مستحيل . يجب ان يسند الامر الى اهله والا فقدنا هويتنا ويحدث ما حدث للغراب عندما اراد ان يقلد الحمامة في مشيتها فلم يستطع قرر ان يعود الى مشيته فنسيها .( يريدن ان يطفئوا نور الله والله متم نوره ولو كره الكافرون )

  • تعليق 10484

    حمادي البسكري

    والله لقد عادت لجنة بن زاغو من الباب الكبير بعدما أغلقت عليها جميع المنافذ..عادت هذه المرة للتخلص من تارخ الأمة المجيد(اليهود بدون تاريخ معامله 7 سبعة) والقضاء على المادة الثانية من الدستور (الإسلام دين الدولة)والتخلص من اللغة العربية(الغة الرسمية للدولة الجزائرية)تمهيدًا للغة فافة مستقبلاً..
    أتساءل من أين جاء الحضور وكيف تم اختيارهم وما هي اتجاهاتهم الدينية واللغوية والتاريخية ..
    أتساءل اين المعنيين الحقيقيين بالتربية الوطنية والذين مارسوا 12 سنة دراسية من أجل تقييم الإصلاحات ..