• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الأربعاء 24 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 15 شوال 1445 هجري الأربعاء 24 أفريل 2024 م | 15 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

الأمن القومي العربي.. الانقسامات الداخلية تلغم مبادرات مكافحة الإرهاب

الأمن القومي العربي.. الانقسامات الداخلية تلغم مبادرات مكافحة الإرهاب

ناقش الزميل عيسى غماري في برنامجه الأسبوعي "الساعة الدولية" اجتماع وزراء الداخلية العرب الذي كان محوره الأمن ومكافحة الإرهاب وذلك باستضافته كلّا .من الأستاذ رمضان حملات المحلل الأمني والعسكري للشروق نيوز والأستاذ سليم قلالة المحلل السياسي لقناة الشروق

فبعد تأكيد الدورة الثانية والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب على ضرورة الإسراع في وضع استراتيجية موحدة لمواجهة خطر الإرهاب والتطرف، أصبح جليا أكثر من أي وقت مضى مدى خطورة الوضع الذي تعاني منه غالبية الدول العربية، إذ يبدو أنّ الجريمة المنظمة والإرهاب والتنظيمات المتطرفة سيكون على رأس أولويات الحكومات العربية على الأقل في السنوات القليلة القادمة.

ويرى حملات أن “موضوع نقاش هذه الدورة العربية حول الأمن شديد الأهمية فكل هذه الدول تسعى للتنمية حاليا، فمن أين تأتي التنمية إن لم يتوفر الأمن. ما يعيشه العرب اليوم من اقتتال وعنف وحروب أهلية يطرح العديد من علامات الاستفهام حول واقع الأمن والحلول البناءة لحل مثل هذه الأزمات الشائكة”.

من جهته، يعتقد قلالة “أن فشل ونجاح مثل هذه الدورات الدولية يتوقف على تشخيص المرض. وتساءل عما يعيشه العالم العربي من أزمات اليوم وهل ما يحدث هو نتيجة لأمور أخرى أم أنّ هناك تدبير مسبق لهذا الحال”.

المزيد في الفيديو أعلاه.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.