• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 29 مارس 2024 ميلادي, الموافق لـ 19 رمضان 1445 هجري الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ

آخر الأخبار

حصة خاصة عن واقع التربية والتعليم بالجزائر ج2

حصة خاصة عن واقع التربية والتعليم بالجزائر ج2

خصصت قناة الشروق نيوز يوم الثلاثاء ليكون "يوما مفتوحا" ببث حي ومباشر يناقش واقع قطاع التربية والتعليم في الجزائر، والذي يشهد مؤخرا العديد من التشنجات في شتى مستوياته من إضرابات للأساتذة والتلاميذ على حد سواء كل حسب مطالبه.

وعمدت القناة ليكون هذا الحدث محل نقاش لمختلف شرائح المجتمع الجزائري من أولياء تلاميذ وأساتذة وأخصائيين وممثلي نقابات، وغيرهم.

واستقبل بلاطو الشروق نيوز عدة ضيوف على مدار اليوم، كما استقبل رسائل مواطنين على المباشر لأول مرة في قناة خاصة بالجزائر.

كما تم التفاعل مع الجمهور أيضا عن طريق خدمة sms، التي ظلت مرافقة للحدث طيلة اليوم.

وناقش الجزء الأول من البث والذي قدمه الزميلان ياسمين موسوس وبلقاسم جير محورا هاما، وهو محور المطالب الاجتماعية للنقابات وكذا الإضرابات التي تُشن من طرفها، ورأي الوزارة الوصية وجمعية أولياء التلاميذ.

واستضاف الجزء الأول كلّا من مسعود بوديبة الأمين الوطني المكلف بالإعلام لنقابة الكابست، زبير روينة عضو المجلس الوطني للثانويات الجزائرية، وممثل وزارة التربية ومدير تسيير الموارد البشرية بلعابد عبد الحكيم، وسمير قصوري عضو المنظمة الوطنية لأولياء التلاميذ.

1 تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 7431

    أستاذ

    الأستاذ لاذنب له في هذا , أما مطالب الأساتذة فليست مالية , لكن الدولة صورت للمجتمع أن الأساتذة يضربون من أجل المال فهذا خطأ .
    زد على هذا فقطاع التربية أصبح يتكلم فيه كل من هب ودب ويعطي رأيه كما يشاء , سؤال فقط هل يستطيع هاؤلاء أن يتكلموا على الشرطة أو الدرك أكيد يخافون , أما قطاع التربية فلن يخافوا لأنهم لن يعاقبوا .
    الدولة تهين الأساتذة بكشوفات مزورة في بعض الجرائد وتنشر رواتبهم , هل هذا عمل قانوني بالله عليكم ؟ لماذا لاتنشر رواتب الوزراء والنواب وأبناءهم .