• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الأربعاء 24 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 15 شوال 1445 هجري الأربعاء 24 أفريل 2024 م | 15 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

الربيع الكروي في بيت حياتو

الربيع الكروي في بيت حياتو ح.م

هناك الكثير النقاط التي تعكس التسيير الفوضوي لأكبر هيئة كروية قارية التي يتسيّدها العجوز الكاميروني أزيد من ربع قرن، دون تحقيق آمال هواة الكرة في القارة السمراء

هل حان الوقت لإحداث ثورة حقيقية على مستوى الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم؟ سؤال جريء يطرحه العارفون بشؤون المستديرة هذه الأيام بسبب الانزلاقات الخطيرة التي وقعت فيها هيئة الكاميروني عيسى حياتو قبل وخلال دورة غينيا الاستوائية.

بداية بالفشل في إقناع المغرب على احتضان الدورة التي كانت مقررة بهذا البلد، مرورا بفضيحة الاحتكام إلى القرعة لتحديد هوية المتأهلين إلى الدور الثاني، ووصولا إلى كارثة التحكيم في مباراة منتخب البلد المنظم أمام تونس، والتي أزاحت هذا الأخير من السباق، ناهيك عن عديد الأخطاء والانتقادات الأخرى التي تحتسب على حياتو ومكتبه التنفيذي، سيما ما تعلق بشكاوي عديد الأندية الأوروبية من الغياب الطويل للاعبيهم الأفارقة.

هي إذن بعض النقاط التي تعكس التسيير الفوضوي لأكبر هيئة كروية قارية التي يتسيّدها العجوز الكاميروني أزيد من ربع قرن، دون تحقيق آمال هواة الكرة في القارة السمراء، ودون مسايرة التطور الحاصل في هذه الرياضة التي باتت أكثر القارات إنجابا وتصديرا للنجوم لأكبر الأندية العالمية..

* رئيس تحرير القسم الرياضي

17 تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 6817

    نصرو الجزائري

    الحقيقة ان هده الدورة كانت الاخف من حيثاالاخطاءالتحكيمية مقارنة ببقية الدورات وان كان هناك من يحق ان يحدث ثورة شاملة لللاشخاص وللمكان في الاتحاد الافريقي فهم الجزائريون بحكم ما نالهم من هده الهيئة المنحرفة عبر السنين والغريب اننا لم نسمع هدا الحديث سابقا لامن طرف الجزائريين ولا من الافارقة ولا العرب

  • تعليق 9408

    م/ح

    اعطن حريتي واطلق يدي انني اعطيت ما اسبقيت الشىء غناء ام كلتوم وللرداءة اهلها الاستاذ المجاهد وزير الحكومة المؤقةالشرعية عبد الحميد مهري رحمه الله وافريقا بلد الانقلابات واللاعدل( وتلك الايام نداولها بين الناس )

  • تعليق 9688

    سفيان

    يجب الاطاحة بهذا الساحر الاسود و أعتقد بأن الحاج روراوة هو الانسب لقيادة القارة السمراء

  • تعليق 10865

    Denard Drew

    Hello,

    My name is Denard Drew. I am contacting you because I want to work with your company through producing music for your network.

    Best Regards,

    Denard