• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 26 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 17 شوال 1445 هجري الجمعة 26 أفريل 2024 م | 17 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

حصة خاصة: أنا محمد (لا للإرهاب.. لا للإساءة للأديان) الجزء06

حصة خاصة: أنا محمد (لا للإرهاب.. لا للإساءة للأديان) الجزء06

وتواصل البث الحي والمباشر لمبادرة قناة الشروق نيوز نصرةً لرسول الله محمد صلى الله عليه وسلم في برنامجها الخاص الذي حمل شعار "لا للإرهاب.. لا للإساءة للأديان" باستضافته سفير مملكة بريطانيا العضمى بالجزائر أندرو نوبل والمدير العام لمجمع الشروق علي فضيل والأمين العام السابق لحركة مجتمع السلم أبو جرة سلطاني

قال سفير مملكة بريطانيا في الجزائر أندرو نوبل أن بلاده والجزائر يعرفان جيدا معنى الإرهاب ويسعيان لمكافحته دائما، مبديا تضامنه مع الفرنسيين إزاء الهجوم الذي استهدف صحيفة شارلي إيبدو، وأكد أن الإسلام لا علاقة له بالإرهاب بل أفعال المتطرفين من يجعله يبدو عند البعض كذلك.

من جانبه، أدان  المدير العام لمجمع الشروق علي فضيل الإرهاب أينما كان، مضيفا أن “الصحافة الجزائرية تعرف الإرهاب جيدا، وهي التي فقدت أكثر من 165 إعلاميا إبان العشرية السوداء، لذلك نحن نفهم معاناة شارلي إيبدو في محنتها، ولكننا بالمقابل لا نقبل المساس بالأديان ولا بالمعتقدات ونرفضه تماما”.

وقال رئيس حركة مجتمع السلم السابق أبو جرة سلطاني “إنّ عدو الدين الإسلامي هو التضييق والانغلاق، أما صديقه فهو الحرية المدرجة ضمن أطر تضمن عدم التجاوزات والسب وشتم الغير، لأن ذلك لا يعتبر حرية تعبير”، في إشارة منه لما أقدمت عليه صحيفة شارلي إيبدو.

المزيد في الفيديو أعلاه. 

1 تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 6630

    سمير مصدق

    انا محمد فداك يا رسول الله لا يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون . شكرا لقنات الشروق