• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الثلاثاء 19 مارس 2024 ميلادي, الموافق لـ 9 رمضان 1445 هجري الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 9 رمضان 1445 هـ

آخر الأخبار

“افتتاحية” الجيش.. بين “حسابات” السلطة و”تطلعات” المعارضة !

“افتتاحية” الجيش.. بين “حسابات” السلطة و”تطلعات” المعارضة !

استضاف الزميل قادة بن عمار في عدد الأربعاء من برنامج "هنا الجزائر" الإعلامي سليم صالحي، والوزير السابق وعضو اللجنة المركزية في جبهة التحرير الوطني نور الدين بن نوّار، للحديث عن الافتتاحية الجديدة لمجلة الجيش والتي حملت "اتهامات مبطّنة" للمعارضة.

وكانت افتتاحية مجلة الجيش قد حذرت مما أسمته المغالطات أو دعاوى التحريض والتمرد في المشهد الداخلي.

وقال سليم صالحي “حين قراءتي للافتتاحية اندهشت وتساءلت، من كلّف صاحبها بكتابة هذا النوع من المواضيع، في وقت تشهد فيه الأحداث الأخيرة قلقا كبيرا وسط المواطنين في عديد الأمور”. 

وتابع “الحالة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية تشهد الكثير مما يعرف بالضبابية، ألا يكفي كل هذا حتى يُضاف هذا المقال من طرف القطاع العسكري الحساس”.

من جهة أخرى، يرى بن نوّار أنّ “الجيش الوطني ينتهج سياسة إعلامية واتصالية بينه وبين الشعب مفادها التحسيس، التنبيه والتحذير”، مضيفا “أنا استغرب لماذا كل هذا الجدل بشأن هذه الافتتاحية”.

المزيد من التفاصيل في الفيديو أعلاه.

11 تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 5805

    محمود

    لم اصدق ان بن نوار هذا كان وزيرا لمستواه في النقاش .لقد تكلم كثيراواحتكرالحصة ولم يقنع بينما كان سليم هادئ يبتسم ويرد بكلام مفهوم للجميع0.

  • تعليق 5807

    التيارتي

    رجاءً اتركوا الجيش الوطني الشعبي الجزائري خارج اطار المناقشات والتخريجات والتحليلات .فعظمة أيّة أمة تقاس بمدى قدرة وقوّة جيشها.العبوا بعيداً فالبلد نعج بالأرضيات الصالحة بل المهيئة للعب .

  • تعليق 5759

    يكره النفاق

    سليم العميل في الجزائر سبحان الله, الله يرحم زميلكم “رياض” مدير نوميديا نيوز الذي كشف خفايا هذا النكرة فضائحه المتعددة و تمويله من المخزن و قطرائيل بالدليل (قناة الصهيونية المغاربية)و علاقته مع الجماعات الظلامية,كما يكن كل الحقد و الكره للجزائر كالصهيوني, اما قادة(فيصل القاسم الشروق هههه) و قناتكم تقومان بتنظيف وجه هذا الخائن في هذه الحصة, الله يرحم عبدا عرف قدره, انشر الله يرحم باباك كنت احترم قناتكم اما بعد هذه الحصة بدأتم في تشويهها بانفسكم, تحيا الجزائر العظمى و رجالها

  • تعليق 5823

    محجوب

    بسم الله الرحمن الرحيم

    انتبه تهيأ
    الجيش خط أحمر و نطلب من الصحافة عدم التشهير و عدم فتح هاته المواضيع الهدام
    راحة سلام

  • تعليق 5831

    ANORMALE

    desoler mais votre arriere plan es fait de franc massonerie……diable en personne….j vous dit ;le clan de satan…lANP c le dieu lui meme …si vous le deranger …seras la fermeture de votre chaine de girouette…win dja rri7 tro7;;;PUBIEZ OU PAS C LE VOTRE SAL INTRUS

  • تعليق 5834

    RAJA

    VOUS ETES MAUDITS ET LESJOURS VOUS LE DIRONS TRES VITE MEME;;;;RIEN A FAIRE CTOUT ;;;;; LIRE ET NE PAS PUBLIEZ MASSONISTEE;

  • تعليق 5840

    benhmida

    A WELD EL BILAD
    VIVE L ALGERIE AVEC SES HOMMES SHAB ECHKARA QUI BRIGUENT DES POSTES DE RESPONSABILITES ET QUI ENLISSENT CONTINUELLEMENT L ALGERIE VERS L ABIME EN CE QUI CONCERNE MR SALIM SALHI C EST COMME LUI QUE DOIVENT ETRE LES VRAIS HOMMES D ALGERIE.
    JE SUIS SUR ET CERTAINS QUE VOUS ETES DE CEUX QUI PROFITENT TRES BIEN DE LA RENTE PETROLIERE.

  • تعليق 5843

    غير معروف

    الشيئ المؤكد انه لا يمكن متابعة الحصة لان طريقة المناقشة فوضوية لا احد يحترم الاخر مع غياب الموضوعية في الطرح والتناقض وتغليب الانا في النقاش
    والراي الاحادي نريد تحديد مصير امة وشعب ودولة بهذه الطريقة

  • تعليق 5861

    Med

    رغم اني لا اتفق مع الحكومة حاليا بسبب عدة اشياء و لكن لا تنسوا ان الجزائر في قائمة المؤامرة. و هذا ما خطته امريكا و على راسها اسرائيل ( راس الافعى ). و للتوضيح اطلب من الشعب ان يتعامل بكل يقظة في بعض الامور الذي لا تخدم الجزائر شعبا و حكومتا و الدليل على ذالك صرح امير قطر اخيرا و على المباشر ان الدور اتي على الجزائر لا محال بعد سوريا بحضور الوزير الجزائر. اخير صرح اليهودي الفرنسي هنري ليفي نفس الشئ على قنات فرنسية. يا شعب الجزائري احذر قبل الاوان.