• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الثلاثاء 19 مارس 2024 ميلادي, الموافق لـ 9 رمضان 1445 هجري الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 9 رمضان 1445 هـ

آخر الأخبار

“تأملات” مدني عامر.. زمن “التلفزيون” الذي أحببنا !

“تأملات” مدني عامر.. زمن “التلفزيون” الذي أحببنا !

استهلت الفقرة المخصصة لمجموعة المتابعات الإخبارية من برنامج "هنا الجزائر" مع الزميلة ياسمين موسوس بدايتها بتصريح المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية محمد الصالح بولطيف الذي قال "لن أستقيل حتى تتم إقالتي". وتأتي هذه التصريحات رغم الحوادث المتكررة في الجوية الجزائرية، واتصل البرنامج بالإعلامي محمد مسلم لتوضيح أبعاد هذا التصريح.

ووقفت الفقرة أيضا عند تاكيد رئيس الجمهورية بتعديل الدستور بعد صمت طويل دام قرابة 6 أشهر من الجدل المتعلق بالنظر في إعادة تعديل الدستور، رغم أنّ الرئيس لم يوضح برنامج تعديله ولا طريقة استعماله. 

وفي الشأن الاقتصادي، فتحت هذه الفقرة نقاشا حول التخوف من خطر انخفاض أسعار البترول الذي تعتمد عليه الدولة بصفة شبه كلية، ورُبط الاتصال عبر الهاتف مع  عبد اللطيف بن أشنهو وزير المالية الأسبق لتوضيح تبعات القضية.

وفي الفقرة الرئيسية من البرنامج ، استضاف الزميل قادة بن عمار الإعلامي مداني عامر الذي تدرج في مناصب عدة في مجال الإعلام، آخرها مدير قناة الخبر قبل الاستقالة، والذي تحدث عن مسيرته الإعلامية الحافلة.

6 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 5018

    يكره النفاق

    تابعت الحصة, و ملاحظاتي كيف يقارن الجزائر القارة بدويلة الامارات(احدى اكبر منتج للنفط في العالم) من حيث عدد السكان و المساحة تساوي احدى ولايات بلادنا , الا الطرقات ببلادنا قد تغطي كل مساحة هذه الدويلة, و قال ان شيوخه لا يتدخلوا في الاعلام لسنا بمغفلين و سؤالي هل يوجد فعلا حرية التعبير ببلدان الخليجية اجمع؟؟ كما يوجد عندنا و لله الحمد على ذلك. بل الحقيقة تقال عندهم اعلام الفتن و التفرقة في عالمنا العربي و يتبعون ما يملي عليهم من اسيادهم.

  • تعليق 5029

    abdel

    wllahi fakarana fe ezamane eljamil madani aamer ,rejale gayabahoum elzamaaaan, kafaaate aaliya

  • تعليق 5034

    Abdelhak

    Est ce qu'il est possible d'avoir le lien de la chanson “”Yazidou Ichti-yaki Lakom Kolama Ghadartomona

  • تعليق 5036

    Abdenour DZ

    وانا اشاهدواسمع لتدخلات الصحفي الدي احببناه مع شلته في المهنة في زمن الرجولةالجزائزيةوالكفاءات دكرني بما قامت به ايادي الشيتة والتلفيق لكل التهم البائسة والدفع بالكفاءات الى الانسحاب والهروب تاركين وراءهم احلامهم وامالهم باكين على الجزائر..لست وحدك من عانيت يا استاد العدد سيكون بالالاف بل بالملايين ان اردنا تعدادهم..زميلك تيجاني مريمش الدي ظهر معك في الصورة التدكارية مع المرحوم نالسون مانديلا عندما هاتفته لاخبره بمشاهدة الحصة..سكت كتير تم تنهد تم استغفر فهمت انه يقول الله ايجازي اللي كان السبب

  • تعليق 5037

    Abdenour DZ

    ….وانا اقول رب زمان شكينا منه فلما صرنا في غيره بكينا عليه……اقول للاخ قادة بن عمارانت رائع شكرا لك وارفع هكدا المستوى ودعك من ضيوف المدح والقدح والرخس والانبطاح والمستوى الهابط .