• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 19 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 10 شوال 1445 هجري الجمعة 19 أفريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

تحدث عن عراقيل تحول دون حصوله على المشاريع في الجزائر ..

يسعد ربراب في حوار مع “لوموند”: لم أتدخّل يوماً في “الرّابعة” والسّياسة لا تهمّني

يسعد ربراب في حوار مع “لوموند”: لم أتدخّل يوماً في “الرّابعة” والسّياسة لا تهمّني ح.م

في مرافعة صريحة ومباشرة، لدفع تهم تطاله منذ الخمس سنوات الماضية، دافع رجل الأعمال ورئيس مجمع “سيفيتال" يسعد ربراب في حوار مع صحيفة"لوموند "الفرنسيةن عن نفسه وعن صفقة شرائه مجمع الخبر وعن مشاريعه وعن مساره المنهي كرجل أعمال لم تتلطخ يده بالحرام.

وفي حوار نشر اليوم الثلاثاء، تحت عنوان “يسعد ربراب: في الجزائر نريد تكميم و مراقبة الجميع” تحدث رئيس مجمع “سيفيتال” عن الظروف التي تم فيها عقد صفقة شراء مجمع الخبر فيقول:” الصحفيون والمساهمون في مؤسسة الخبر لجؤوا إلينا لأنهم كانوا يواجهون مشاكل بعدما راحت دوائر في السلطة تقطع عنهم الإشهار، قررنا الدخول في رأسمال الشركة لإنقاذ  العمال من البطالة  والحفاظ على استقلالية الجريدة”.

وبشأن قانونية الصفقة يضيف: “تمت في إطار احترام صارم للقانون، وإذا كانت العدالة مستقلة فلن يكون هناك أي شبهة حول الصفقة وإذا كانت عكس ذلك فسنكون أمام قضية أخرى تماما ..”

ونفى ربراب الاتهامات التي أعابت عليه تسييس قضية شراء الخبر وكذا معارضته الرئيس بوتفليقة قائلا:”لم أتدخل يوما في قضية العهدة الرئاسية الرابعة و كل ما يثير قلقي على وجه التحديد هو التطور الاقتصادي للجزائر”.

وبشأن تصريحات سابقة بوجود نوع من الجهوية على مستوى السلطة و رفض الأخيرة تولى أبناء منطقة القبائل الحكم، نفى يسعد ربراب أن تكون تصريحاته قد نقلت بأمانة و يحرص على تصويب أقواله بالتأكيد أن عددا من الشخصيات المهمة أعلى هرم السلطة من منطقة القبائل”و يشير أن المشكلة “ليست جهوية بقدر ما يتعلق الأمر برغبة السلطة إخضاع الجميع لها و حساسايتها من الرجال الأحرار و المستقلين ” .

وراح يسعد ربراب أبعد من هذا عندما لخص حالة التململ التي تطبع علاقته بالسلطة قائلا:” أنا رجل حر ، و أعتقد أني أدفع ثمن الحرية التي أتمسك بها”

واشتكى ربراب العراقيل التي تواجهها مشاريعه في قطاعات أخرى على رأسها القطاع الصناعي ويتحدث عن صعوبات يواجهها في الحصول على ترخيص من المجلس الوطني للإستثمار يحول دون ظفره بالصفقات و المشاريع .

8 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 17249

    العباسي

    بلمناسه اشتري مجمع لوموند يا ربراب او انتضرها حتى تفلس مثل برانت

  • تعليق 17251

    نبيل

    “لم تتلطخ يده بالحرام…” ياسلام، لست أدري من أتتك الأموال التي أسست بها لأمبراطورية لا تقوم لها قائمة إلا في دول النهب والسلب. لا تتكلم عن الحرام فكلكم في نفس الشكارة، سرقتم أموال الشعب وتوهمون أنفسكم بأنكم رجال أعما… أنتم مجرد رجال سرقة تافهين.

  • تعليق 17254

    هجرس

    اذا كان هذا الرجل ماله حلال اتركوه يعمل يامفلسين فلستم البلاد والعباد اتركوه يعمل هو له نزاهة العمل اتركوه ياخوانة ان كان يعمل بصدق ====== وهو له عمال كانوا ف يالبطالة اليس واجب عليكم تقدمون له يد المساعدة

  • تعليق 17276

    samra

    الشعب الجزائري. اصبح يفهم ان ربراب لم يسرق الجزائر كما فعل السياسيون الذين بنهبون من خيرات البلاد هو رجل اقتصاد..مال واعمال يعني هو في مجال المال…لذا لا تتعجبوا. من الربح في التجارة فهي تسعة اضعاف الارباح فيها منذ القدم…

  • تعليق 17296

    سلسبيل بونة

    اكيد اننا واعون لما يحدث الان ونميز بين الذي نهب وسرق هو رجل اعمال ومن حقه تمويل مشاريعه من البنوك الجزائرية وهو خلق الكثير من فرص العمل واستثمر بالجزائر وليس كالذين هربوا اموالهم الى الخارج ونزلت اسمائهم في بنما بيبرس ويدعون النزاهة ويتبركون في الزوايا ويمارسون نشاطاتهم في الحكومة انها حملة موجهة ضد الرجل والنهار تسوقها

    • تعليق 17362

      عواد – غليزان

      يريدون لنا أن نبقى حبيسي أبناء فرنسا وأنصارها ،نفرّ من هذا إلى ذاك :فإن كان أكثر من في السلطة – من أصحاب المناصب الحساسة – مِن المفرنسين لسانا وهوى وربما عقيدة، فإنّ ربراب يسوَّق على أنّه يمثل المعارضة الإقتصادية وهو من المفرنسين الذين خدموا الاقتصاد الفرنسي أكثر من اقتصاد الجزائر ،وما هذه الحملة ضدّه إلاّ حيلة لإعطائه شرعية تمكّنُه من أداء دوره إن فُرض تغيير على الماسكين بزمام السلطة عندنا ،فيفر شعبنا من أبناء فرنسا إلى أبناء فرنسا …

      • 1
  • تعليق 17372

    Yezli Meriem

    الله يحفظ الجزائر و يحفظ جميع الاحرار الصادقين الوطنيين الاستثمار في الجزائر من قبل قامة مثل ربراب يعتبر حل للازمة الاقتصادية و السيد ربراب اثبث لنا بانه وطني محب لبلاذه الله يحفظه