• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الخميس 28 مارس 2024 ميلادي, الموافق لـ 18 رمضان 1445 هجري الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ

آخر الأخبار

في أوّج الجدل الذي يفجّره قانون الإنتخابات ..

خالد نزار يدعو النواب إلى عدم التصويت على قانون مستخدمي الجيش

خالد نزار يدعو النواب إلى عدم التصويت على قانون مستخدمي الجيش ح.م

دعا اللواء المتقاعد، خالد نزار، اليوم الخميس، في حوار لموقع "ألجيري باترييوتيك" المملوك لابنه، النواب إلى عدم المصادقة على مشروع القانون الأساسي العام لمستخدمي الجيش الذي يحظر على الضباط المتقاعدين المشاركة في النقاشات السياسية في مختلف وسائل الإعلام بدعوى التحفظ.

واعتبر نزار القانون” انزلاقا خطيرا” وأنه “لا يوجد هناك أسباب موضوعية لسنّه ” مرافعا لصالح إخلاص ونزاهة العسكريين المتقاعدين الذين لم يمسّوا يوما المؤسسة العسكرية عندما قال : ” للعسكريين مسؤولية تجاه الأمة، وهم يكّنون احتراما كبيرا للجيش الوطني الشعبي” وهؤلاء” لن يمسوا أبد لحمة الجيش”.

وانتقد نزار قائد أركان الجيش الوطني الشعبي ونائب وزير الدفاع قايد صالح قائلا أن الأخير ” أقحم المؤسسة العسكرية في المعترك السياسي وهذا تناقض خطير ينزع كل شرعية عن مشروع القانون”.

وجاء انتقاد خالد تزار مشروع القانون الأساسي العام لمستخدمي الجيش، في وقت يشهد البرلمان غليانا لم يهدأ بعد، بسبب بعض مواد مشروع القانون العضوي للإنتخابات، الذي ترفضه المعارضة ، وتنظر إليه على أنه يستهدف التضييق عليها لصالح تغويل أحزاب الموالاة.

3 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 18112

    samokey

    ليس كلام نزار لوجده بل الكل يامل ان تبقى الكلمة الحرة سارية المفعول .. الامل الوحيد للجزائريين هي كلمة الضباط المتقاعدين او اي مستخدم .لان هؤلاء ليسوا مرتزقة بل ضحوا في الامس و في الحاضر و في المستقبل من اجل البقاء للجزائريين و بفضلهم الشعب ينعم بالحرية و تكميم افواههم يعتبر خيانة لا تخدم الوطن بل تخدم اجندات خارجية ..ولا داعي ان نجيب او نرد بالسلب لان هذا الكلام من نزار ..كلمة الحق تقال

  • تعليق 18120

    salah

    ارجو ان يهتموا بالمتقاعدين البسطاء فالقدرة الشرائية في تدهور مستمر خاصة المتقاعدون قبل 2011 نرجوا اعادة الاعتبار فاغلبينا عاد للاعمال الشاقةكحمالين للاسمنمت والاجر وخاصة فئة الرتباء وشكرا.

  • تعليق 18123

    بطال

    حكام فشلين ليس لهم اي رؤية في المستقبل همهم هو البقاء في الحكم ولو يموت كل الشعب …ولاكن البقاء لله وحده لاشريك له.