• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الخميس 28 مارس 2024 ميلادي, الموافق لـ 18 رمضان 1445 هجري الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ

آخر الأخبار

بعد "فضيحة" كتاب الجغرافيا

بن غبريت تطلب”صكوك الغفران” من جمعية العلماء المسلمين

بن غبريت تطلب”صكوك الغفران” من جمعية العلماء المسلمين ح.م

 

كشف رئيس جمعية العلماء المسلمين عبد الرزاق قسوم، في شريط بثه على مواقع التواصل الاجتماعي، عن تفاصيل اللقاء الذي تمّ بين جمعية العلماء ووزيرة التربية نورية بن غبريت بطلب منها، جاء على رأسها: اتسام إصلاحات التربية بالغموض والكتمان، وهوية الأشخاص الذين قاموا بهذه الإصلاحات وخلفياتها، والأهداف المرجوة من هذه الإصلاحات، وبررّ المتحدث أن الهجومات التي تعرّضت لها الوزيرة، كانت بسبب جهل الجميع بفحوى الإصلاحات التي جاءت بها المسؤولة الأولى للقطاع.

وأضاف قسوم، أن اللقاء عرف عدة تساؤلات؛ وهي لماذا صاحبت هذه الأخطاء التي وقعت مجيء الوزيرة بن غبريت؟ ولماذا رفعت المطالب بتدريس اللغة العامية بدل اللغة الفصحى؟.

وأكد رئيس جمعية العلماء، أن بن غبريت وضعت بين أيديهم جميع كتب الجيل الثاني لجميع الأطوار، وطلبت منهم تسجيل ملاحظاتهم حول كل الأخطاء الواردة فيها، مبدية استعدادها للتعامل مع جمعية العلماء المسلمين على حدّ تعبيره.

ويرى متتبعون، أن وزيرة التربية نورية بن غبريت، تبحث عن مخرج مشرف للفضيحة التي هزت القطاع في الآونة الأخيرة، والتي عرفت سقوط دولة فلسطين من كتاب الجغرافيا واستبدالها بكلمة “إسرائيل”، وتكون بهذه الخطوة التي لجأت لها، تريد تحسين صورتها لدى الرأي العام، بعد سلسلة من الأخطاء المتتالية التي عرفها قطاع التربية، منها دعوتها للتدريس باللغة العامية، والعمل على إصلاحات التربية في سريّة تامة، وتسريبات امتحانات الباكالوريا. حيث أن الجمعية سبق وأن أصدرت عدّة بيانات من قبل ولم يسبق لبن غبريت أن ردّت على مطالبها.

#الشروق_نيوز | #الجزائر | جمعية العلماء المسلمين الجزائريين تكشف مجريات لقائها مع #بن_غبريت بشأن فضائح اصلاحات #قطاع_التربية

Publié par Echorouk News TV sur vendredi 23 septembre 2016

2 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 19937

    سليم من الجزائر

    وهاهو سي قسوم يهرع لانقاذها وكانه يجد لها الاعذار ويتناسى انها وضعت في هذا المنصب للقضاء على الهويىة الوطنية يجب ان يكون انقاذها في استقالتها او اقالتها فهي كالحرباء فلو كانت صادقة لاستقالت

  • تعليق 19939

    بلقاسم

    ولقاءكم هذا …خطأ فادح من قبل الوزيرة …أنبه قسوم على أن رفع الحجم الساعي أو المعامل للعربية وللتربية لا يفيد في شيء ومضيغة للوقت…فمنذ دخول الاستعمار ونخن لا نقرأ إلا الغربية والتربية …ودون فائدة ومنذ الاستقلال…ونحن لا نعمل إلا بالعربية ولا فائدة ….الحل هو التغيير……..وفي البداية لا بد من أخطاء…..